وكالة الأنباء القطرية تطلق أول خدمة إخبارية موجهة للأطفال

الرئيسية » بصائر تربوية » وكالة الأنباء القطرية تطلق أول خدمة إخبارية موجهة للأطفال
alt
أنشأت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أول وكالة إخبارية موجهة للأطفال على المستويين العربي والدولي، تقدّم خدمة إخبارية متخصصة بشؤون الطفل من خلال تقديم خدمة "نشرة الطفل"، على الموقع الإلكتروني للوكالة، لتضاف إلى نشرات "قنا" الأربع الحالية؛ وهي: السياسية، والاقتصادية، والثقافية، والرياضية.

وتهدف وكالة الأنباء القطرية للأطفال إلى بناء جيل المستقبل في دولة قطر والعالم العربي، على أسس تتمسك بالقيم الإسلامية والقيم الأخلاقية الأصيلة، إضافة إلى رسم وطن إسلامي وإنساني، والمشاركة البناءة في حضارة القرن الحادي والعشرين ومنجزاتها في كل قطاعات الحياة.

ووفق صحيفة الشرق القطرية، فإنَّ الموقع يشمل عدة أقسام متنوعة وشاملة التي يستفيد منها الأطفال في تنمية مهاراتهم المعرفية، وغرس القيم الإسلامية في نفوسهم بأسلوب إعلامي، بالكلمة والصورة والفيديو، وبالأخبار المتنوعة، والألعاب الإلكترونية الحديثة.

ومن بين الخدمات التي تقدمها الوكالة للطفل: نشرة الطفل، وتقدم من خلالها كافة الأخبار والأحداث العالمية التي تعنى بشؤون الطفل بشكل يومي، إضافة إلى قسم الموضوعات المتنوعة التي تقدم من خلالها الموضوعات الهادفة التي يستفيد منها الأطفال في تنمية مهاراتهم الثقافية.

كما تخصّص الوكالة قسماً بعنوان (شخصيات وأعلام) يبيِّن للأطفال كافة المعلومات عن المخترعين والشخصيات الإسلامية والتاريخية عبر العصور التي مضت، وقسم الآداب العامة التي تشرح للأطفال عن بعض الآداب التي يجب أن يتبعها الطفل في الحياة العامة؛ مثل: أدب مخاطبة الوالدين، وأدب الحوار والحديث، وأدب المزاح، وأدب ركوب الحافلة أو السيارة، وآداب الطعام والشراب.

كما تقدِّم الوكالة قسم المستثمر الصَّغير الذي يقدم المعلومات المصرفية والبنكية للأطفال، وبعض النصائح الاستثمارية التي تساعد الأطفال في كيفية ادِّخار واستثمار المبالغ المالية التي لديهم.

وقسم آخر؛ وهو الطبيب الصغير الذي يقدِّم كافة النصائح والمعلومات الطبية الحديثة للأطفال عن الأمراض المنتشرة وكيفية تجنبها، وكذلك تقديم النصائح الطبية للأطفال في المحافظة على نظافتهم الشخصية وتناولهم الغذاء الصحي المفيد في نموهم الطبيعي وغيرها من المعلومات الطبية التي يستفيد منها الأطفال من خلال تصفحهم قسم الطبيب الصغير.

وتقدّم الوكالة الجديدة قسم المسلم الصغير الذي يتناول حياة الرَّسول صلَّى الله عليه وسلَّم، وقصص الأنبياء، وتقدِّم ركن القرآن الكريم، وركن عظماء الإسلام، وبيت العلوم، وبيت المرح.

والقسم الأخير؛ هو الرياضي الصغير، الذي يقدِّم من خلاله الرياضات الشعبية في قطر، كما يقدِّم الموقع الفقرات الترفيهية للأطفال؛ مثل: قسم التلوين، والألغاز، والألعاب، والقصص القصيرة والمسابقات.

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

الغفلة.. المرض الفتاك

في خضم الأحداث والتغيرات التي تمر على الأفراد والحركات وخاصة تلك التغيرات المفاجئة والمتسارعة التي …