تدشين أول مشروع عربي لتدريب المعاقين بصرياًّ على الإنترنت

الرئيسية » بصائر تربوية » تدشين أول مشروع عربي لتدريب المعاقين بصرياًّ على الإنترنت
alt

أكدت مصادر إعلامية سعودية أنَّ ((جمعية إبصار لدعم وتأهيل الإعاقة البصرية)) في مدينة جدة تستعد لإطلاق أول إصدار من المشروع العربي الخاص بالتدريب عبر الإنترنت، والذي يستهدف المختصين وأسر المعاقين بصرياً، والرَّاغبين في تعلم مهارات تدريب المعاقين بصرياً بمنطقة شرق الأبيض المتوسط.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أنَّ هذا إطلاق جمعية ((إبصار)) لهذا المشروع، جاء بعد ورشة العمل التي عقدت في جدة خلال الشهر الماضي.

ونقلت الوكالة عن أمين عام الجمعية محمد توفيق بلو، قوله: إنَّه سوف يتم الاتفاق على تدشين المشروع من خلال مؤتمر البصر الذي يعقد بماليزيا في المدَّة من 20 ـ24 شباط/فبراير 2011م، كأول برنامج تدريبي على الإنترنت باللغتين العربية والإنجليزية لتدريب كوادر في مجال العلاج الوظيفي وإعادة التأهيل لذوي الإعاقة البصرية.

وعدّ البرنامج حلاً سريعاً وجذرياً لتوفير كادر وظيفي متخصص في مجال إعادة تأهيل المعوقين بصرياً، وذلك لقلة المختصين بهذا المجال في المنطقة ممَّا سبَّب في ارتفاع التكلفة العلاجية، وانخفاض في إنتاجية هذه الخدمات الذي أدَّى إلى انعدام حصول المعاقين بصرياً على التدخلات العلاجية في الوقت المناسب.

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

الغفلة.. المرض الفتاك

في خضم الأحداث والتغيرات التي تمر على الأفراد والحركات وخاصة تلك التغيرات المفاجئة والمتسارعة التي …