الإسلام طريق السعادة .. وصية مطرب أمريكي

الرئيسية » بصائر تربوية » الإسلام طريق السعادة .. وصية مطرب أمريكي
قرَّر مطرب موسيقى الرَّاب المعتزل بعد اعتناقه للإسلام، الأمريكي (موتا ياسين شابيز) المعروف قديماً باسم (نابليون) أن يبذل كلَّ جهده للدَّعوة إلى دين الإسلام بين الشباب الأوروبيين والأمريكيين.
وبدأ ياسين جهوده بإلقاء خطبة المؤتمر ضمن فعاليات مؤتمر مسلمي هولندا، أمام ألف شخص من الشباب المسلم، قام خلالها بحثّ الشباب بعدم الانغماس في ملذَّات الدنيا المحرَّمة، التي تتسبَّب في حرمانهم من المعنى الحقيقي للسعادة، وتبعدهم عن ربِّهم.
وقال ياسين: (رغم ما حقَّقته من شهرة واسعة، وما جنيته من أموال خلال عملي في الحقل الفني، إلاَّ أنني لم أجد السعادة الحقيقية إلاَّ من خلال الدين الإسلامي، عندما اعتنقته منذ تسع سنوات).
وأضاف ياسين: (قبل اعتناقي للإسلام كنت أبحث عن السعادة الحقيقية؛ وكنت أعتقد أنَّ المتعة الدنيوية سوف تجلب لي السعادة، إلى أن منَّ الله عليَّ بالهداية واعتنقت الإسلام، ومن يتبع هذا الدين العظيم سيشعر بالفخر والاحترام الذاتي لنفسه).
وتابع ياسين قائلاً: (هناك من يتعمَّد تشويه صورة الإسلام في العالم، لذا يتعيَّن على المسلم أن يظهر الصورة الحسنة لدينه من خلال سلوكه أمام الآخر كي يصبح مثلاً يحتذى).
وقال: (يتعيَّن علينا مواجهة الإعلام الغربي ومخاطبة عقول المتلقّين في الدول الغربية، وإظهار الصُّورة الحقيقية للدين الإسلامي).
الجدير بالذكر، أنَّ ياسين قرَّر الإقامة في المملكة العربية السعودية، لتكون مركز دعوته للإسلام.

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

الغفلة.. المرض الفتاك

في خضم الأحداث والتغيرات التي تمر على الأفراد والحركات وخاصة تلك التغيرات المفاجئة والمتسارعة التي …