الإعلان عن عدة فعاليات في مصر نصرة للقدس والأقصى

الرئيسية » بصائر من واقعنا » الإعلان عن عدة فعاليات في مصر نصرة للقدس والأقصى
alt

أعلنت "الحملة الشعبية الفلسطينية - المصرية لمقاومة تهويد القدس"، أنها ستنظم فعاليات عديدة لدعم القدس ورفض الانتهاكات الصهيونية، ابتداءً من يومٍ الأحد 20/11/2011م، يتخللها تنظيم مسيرة مليونية تطالب بنصرة الأقصى.

وتشاور القائمون على هذه الحملة مع شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب الثلاثاء الماضي في الخطوات الواجب السير بها لدعم الشعب الفلسطيني والتحرك لإدانة العدوان الصهيوني.

وتضم اللجنة عددًا من العلماء والشيوخ والقوى السياسية المصرية والعربية من بينهم المفكر الإسلامي محمد عمارة، والرئيس العام للجمعية الشرعية في مصر محمد المختار المهدي، وأستاذ التاريخ الإسلامي جمال عبد الهادي، ونقيب الصحفيين المصريين السابق بالإنابة صلاح عبد المقصود.

ووفق القائمين على الحملة، التي تقام بعنوان "لن يهدم الأقصى"، سيتم تنظيم مظاهرة في "ميدان التحرير" يوم الجمعة المقبل بعنوان "جمعة نصرة القدس"، بمشاركة مختلف القوى السياسية المصرية، فيما ستعقد الحملة مؤتمرها الصحفي الأول غدًا الأحد بمقر نقابة الأطباء بالقاهرة لإعلان دعوتها إلى المظاهرة.

وكانت الدعوات ترددت أمس الجمعة خلال جمعة مسيرات التحرير إلى تنظيم مظاهرة في ميدان التحرير ردًّا على إعلان سلطات الاحتلال هدم جسر باب المغاربة، الذي يربط بين حائط البراق والمسجد الأقصى، يوم الجمعة المقبل، وهو ما يعد سابقة خطيرة في سلسلة الاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى.

وقال المتحدث باسم الحملة الشيخ صلاح سلطان في تصريح للصحفيين: إن الوضع في القدس خطير، ويجب أن يكون هناك تحرك قوى في مصر والدول العربية يدعمه الأزهر الشريف، وأن ذلك التحرك سيكون له تأثير فعال في الوقت الذي يستعد فيه الاحتلال لهدم طريق المغاربة في الـ 26 من الشهر الجاري.

وذكر أن عددًا كبيرًا من العلماء سيشاركون في المسيرة وعلى رأسهم مفتي الديار المصرية الأسبق الشيخ نصر فريد واصل، كما أنه يتم التنسيق الآن مع مختلف التيارات السياسية للمشاركة في المسيرة المليونية التي ستخرج من الجامع الأزهر.

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

الداعية الدكتور تيسير الفتياني في ذمة الله

انتقل إلى رحمة الله تعالي أمس السبت الداعية وعضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين الدكتور …