الأزهر يعلن الأحد “وثيقة القدس” رفضًا للتهويد

الرئيسية » بصائر من واقعنا » الأزهر يعلن الأحد “وثيقة القدس” رفضًا للتهويد
alt

أكد بيانٌ صادرٌ عن مشيخة الأزهر إن فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر سيقوم بالإعلان عن وثيقة القدس التي تم التنسيق حولها مع الحملة الشعبية لمقاومة تهويد القدس صباح يوم الأحد المقبل الموافق 20-11.

وقالت مصادر بمشيخة الأزهر لـ المركز الفلسطيني للإعلام: "إن شيخ الأزهر قدم توجيهاته لصياغة وثيقة بشأن القدس تتفق عليها كل رموز الأمة من مسلمين وأقباط وأحزاب ونقابات وجماعات ورموز سياسية وفكرية، ودعوة كافة التيارات للتوقيع عليها".

ومن جانب آخر أكدت مصادر مطّلعة في "الحملة الشعبية لمقاومة تهويد القدس" إن الحملة قامت بالتنسيق مع عدد من القوى السياسية والتيارات المختلفة وعدد من الفنانين والرياضيين للتنسيق حول "مليونية القدس" التي سيجرى إطلاقها يوم 25 نوفمبر في الجامع الأزهر.

وقالت المصادر لـمراسل المركز الفلسطيني للإعلام: إن الحملة قامت بالتنسيق مع مؤسسة الأزهر حول تفعيل قضية القدس، وإنه تم الاتفاق مع شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب على عدة مشروعات كالوثيقة الخاصة بالقدس والتي قام بكتابتها المفكر الإسلامي الدكتور محمد عمارة، وإن شيخ الأزهر سيتولى دعوة كافة التيارات السياسية والشعبية للتوقيع عليها إضافة إلى الأقباط والعديد من علماء الأمة لرفض عمليات التهويد ومخططات هدم المسجد الأقصى.

وعلى صعيد آخر أشارت المصادر إلى أن الحملة قامت بالتنسيق مع جماعة الإخوان المسلمين وعدد من الأحزاب السلفية وحزب الوسط والجمعية الشرعية وعدد من القوى والتيارات السياسية والفنانين والرياضيين للمشاركة في مليونية القدس يوم 25 نوفمبر.

وأوضحت المصادر أن الحملة في حالة انعقاد دائم لترتيب الفعاليات الخاصة بها، موضحة أن الحملة ستعقد مؤتمرًا يوم الأحد القادم في دار الحكمة بمشاركة كافة التيارات المنضوية في الحملة للإعلان عن المليونية وبقية فعاليات الحملة.

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

“بحرينيون ضد التطبيع” .. يتصدر تويتر

تصدر وسم "بحرينيون ضد التطبيع" موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الجمعة، ردا على إعلان المنامة التوصل …