الاحتلال قتل 19 طفلاً فلسطينياً وجرح المئات عام 2011

الرئيسية » بصائر من واقعنا » الاحتلال قتل 19 طفلاً فلسطينياً وجرح المئات عام 2011
alt

أشار التقرير الصادر عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" ، إلى أن تسعة عشر طفلاً فلسطينياً استشهدوا منذ بداية العام الحالي بنيران الجيش الإسرائيلي، فيما أصيب 403 أطفال آخرين بجروح مختلفة.

وأضاف أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تحتجز في سجونها 164 طفلاً فلسطينيًا، تتراوح أعمارهم ما بين 12 إلى 17 عامًا، مشيرا إلى أنه تم رصد 20 حالة سوء معاملة وتعذيب تعرض لها الأطفال المعتقلين، تمثلت في ربط اليدين وعصب العينين والتهديد بالعنف والركل والتجريد من الملابس.

وأشار التقرير إلى أن سلطات الاحتلال هدمت 85 مبنى فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، مشيرة إلى أن عدد الفلسطينيين الذين تم تهجيرهم بسبب أعمال الهدم وعنف المستوطنين في سنة 2011 فاق الألف مواطن.

وأكد تقرير "يونيسيف" أنه منذ بداية سنة 2011، أفيد بوقوع أربعة وثلاثين حادثة اعتداء من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين على مدارس، وتضرر من ذلك 68587 طالبا وطالبة، مشيرًا إلى أنه وقعت 21 حالة من حالات الاعتداء في الضفة الغربية و13 في غزة، فيما أصدرت السلطات الإسرائيلية أوامر بوقف العمل أو بالهدم وأوامر بالإغلاق القسري بحق مؤسسات تعليمية في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، مما أضر بأكثر من 220 طالباً وطالبة.

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

200 ألف رافض لتطبيع الإمارات والبحرين يوقعون “ميثاق فلسطين”

أعلنت رابطة إماراتية، اليوم الثلاثاء، أن عدد الموقعين على وثيقة بعنوان "ميثاق فلسطين" تجاوز 200 …