“شيخ المجاهدين” مسلسل كرتوني من إنتاج قناة الأقصى

الرئيسية » بصائر من واقعنا » “شيخ المجاهدين” مسلسل كرتوني من إنتاج قناة الأقصى
alt

تعرض قناة الأقصى الفضائية خلال شهر رمضان المبارك القادم مسلسلاً تلفزيونياً كرتونياً ثلاثي الأبعاد يتناول سيرة مؤسِّس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشيخ أحمد ياسين، تحت عنوان "شيخ المجاهدين".

ويسلّط هذا المسلسل الضوء على مسيرة الشيخ ياسين، وتأسيسه لحركة حماس والعمليات الفدائية وعلاقتها بالشيخ، إضافة إلى المحطات التي مرّ بها الشيخ طوال مراحل حياته المختلفة.

ويركّز المسلسل على المرحلة الواقعة بين تأسيس حركة حماس عام 1987 وحتى يوم استشهاد الشيخ عام 2004، لما تحويه من خصوصية لدى المجتمع الفلسطيني لوقوع الانتفاضتين خلالها.
"
يسلّط هذا المسلسل الضوء على مسيرة الشيخ ياسين، وتأسيسه لحركة حماس والعمليات الفدائية وعلاقتها بالشيخ، إضافة إلى المحطات التي مرّ بها الشيخ طوال مراحل حياته المختلفة
"

وقال مدير القناة محمد ثريا: إنَّ "الشيخ ياسين شخصية تاريخية بكل مكوّناتها سواء على المستوى السياسي أو قراراته الوطنية، بالإضافة إلى تلازمه مع القضية الفلسطينية والجماهير، ممَّا كان لزاما على القناة أن تطلق هذا العمل الكبير".

وأكَّد "أنَّ المسلسل تمَّ بعد جهد طويل من التحضير والكتابة وتجميع الشهادات من شخصيات معاصرة حول الشيخ ياسين الإنسان والمقاوم والسياسي".

المصدر: وكالات ومواقع إلكترونية

التعليق:

1. يعدُّ هذا العمل إنجازاً قيّماً يساهم في إماطة اللثام عن جوانب مهمّة في شخصية الإمام الشهيد أحمد ياسين لا يعرفها جيل اليوم، كما يعزّز مبدأ التربية بالقدوة لدى الجيل الفلسطيني والأجيال العربية والإسلامية في ظل غياب أعمال تربوية رائدة في هذا المجال.

2. إنَّ لأفلام الكرتون تأثيراً كبيراً على شريحة واسعة من الأطفال، وهي أسلوب تربوي مهم في توجيههم وتعزيز القيم الإسلامية في نفوسهم وعقولهم، ولا شكَّ أنَّ أعداءنا يسعون دائماً إلى التأثير على أطفالنا من خلال أفلام الكرتون المختلفة التي تؤثر سلباً على تفكير وسلوك الكثير من فلذات أكبادنا.
"
تمثّل حياة ومسيرة الشيخ الشهيد أحمد ياسين نموذجاً حيّاً للشاب والرّجل الفلسطيني الذي استطاع أن يتغلّب على الصعاب والمحن ويتحدّى بإيمانه وصبره غطرسة الاحتلال الصهيوني
"
3. تمثّل حياة ومسيرة الشيخ الشهيد أحمد ياسين نموذجاً حيّاً للشاب والرّجل الفلسطيني الذي استطاع أن يتغلّب على الصعاب والمحن ويتحدّى بإيمانه وصبره غطرسة الاحتلال الصهيوني، وهي بذلك تقدّم الأنموذج الأمثل للجيل الفلسطيني في كيفية الصمود ومقاومة العدو الصهيوني.

4. يحوي المجتمع الفلسطيني عبر تاريخه الطويل نماذج من الشخصيات البطولية التي أبدعت في مجالات مختلفة، والشيخ الشهيد أحمد ياسين هو أحد هذه النماذج المعاصرة، ليبقى تقديم سير وحياة ومسيرة هؤلاء الأبطال والقادة مسؤولية المؤسسات التعليمية والتربوية والإعلامية من خلال تظافر جهودها وإبداع أعمال خاصة بالأطفال تحكي قصصهم وتصوّر حياتهم.

5. إنَّ تجربة حركة حماس في إعداد الجيل الفلسطيني القادر على مواجهة العدو الصهيوني منذ تأسيسها على يد الإمام الشهيد أحمد ياسين رحمه الله تعدُّ تجربة حيّة يستفيد منها قادة الحركة الإسلامية في عالمنا العربي والإسلامي والقائمين، وهي بحاجة إلى مزيد من تسليط الضوء لتكون معلماً من المعالم الهادية في مسيرة العمل الإسلامي في مختلف الجوانب التربوية الشاملة.

6. على أولياء الأمور والآباء تشجيع أولادهم وتحفيزهم على متابعة هذا المسلسل الكرتوني، والاستفادة من هذه الفرصة لتكون اجتماعاً أسرياً وموعداً مهمّاً تعرض فيه قضية فلسطين ورجالها المقاومين، وعلى رجال التربية والتعليم دورٌ في الاستفادة من هذا الفيلم الكرتوني ومسؤولية في استخلاص المعاني التربوية والإيمانية والقيم الإسلامية في حياة وسيرة الإمام الشهيد أحمد ياسين.

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

“بحرينيون ضد التطبيع” .. يتصدر تويتر

تصدر وسم "بحرينيون ضد التطبيع" موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الجمعة، ردا على إعلان المنامة التوصل …