الإخوان: قرار الانقلابيين اعتبار الجماعة “إرهابية” هو والعدم سواء

الرئيسية » بصائر من واقعنا » الإخوان: قرار الانقلابيين اعتبار الجماعة “إرهابية” هو والعدم سواء
28_12_2013_1118766419_292032

اعتبرت جماعة الإخوان المسلمين في مصر قرار سلطة الانقلاب العسكري باعتبارها منظمة إرهابية هو والعدم سواء؛ مؤكدة أن ساعة اندحار الانقلاب الدموي قد اقتربت.

وقالت الجماعة في بيان صدر عنها اليوم الإثنين بتاريخ 30 كانون الأول/ديسمبر 2013م، بعنوان ""ماذا بعد تحديد هوية منفذ تفجير الدقهلية؟"، ووصل موقع "بصائر" الإلكتروني نسخة منه: "إن الشعب سوف يقتلع الانقلاب من جذوره، كما يقتلع الفلاح الحشائش السامة من حقله لينمو زرعه ويزدهر ويترعرع ويثمر بإذن الله، ولذلك فلن نشغل بالنا بإلغائه فقد وُلد ميتًا وسوف نتصرف نحن وشعبنا العظيم على أنه قد دفن ساعة إعلانه".

وأضاف البيان أن وزارة داخلية الانقلاب أعلنت أنها توصَّلت لمعرفة هوية الشخص الذى فجَّر مديرية أمن الدقهلية، وأنه من جماعة تكفيرية، وهذا "يعنى أن جماعة الإخوان المسلمين بريئة من هذه الجريمة، وأن مجلس وزراء حكومة الانقلاب غير الشرعية بكامله مجلس من الكذابين المتآمرين، ومعهم فى ذلك الإعلاميون الأفاكون والسياسيون الفاشلون المتلونون".

وأكد البيان أن "هذه الحكومة لن ترجع عن قرارها، أولاً: لأنها غير شرعية ولا تحترم شعبها، وإنما جاءت على ظهور الدبابات، وثانيًا: لأنها حكومة من الفاشلين المتآمرين الذين يقترفون الجرائم مع سبق الإصرار والترصد، وثالثًا: لأن إرادتهم ليست فى أيديهم، فكما يبدو أنهم ينفذون سياسة الفوضى الخلاقة التى ترمى إلى قيام حالةٍ من الاحتراب الأهلي"، مشدداً على أن وعى الشعب المصرى واعتصامه بسلميته سوف يحبط هذه المؤامرات والمكائد.

واعتبر البيان أن اتهام حكومة الانقلاب للإخوان بأنهم جماعة إرهابية راجع إلى أن العقدة الأساسية لهذه الحكومة هى "فقدانها للشرعية، والشرعية رضا الشعب وحبه وتأييده وكلها أمور قلبية سوف يزيدها القرار الباطل فى قلوب الشعب، وسوف يضاعف اجتماعهم حول الجماعة، وقد تجلَّى ذلك فى مظاهرات الجمعة 27/12/2013م، بالرغم من رفع سقف العقوبات التى أوصلوها إلى حد الإعدام فى حال قيادة المظاهرات".

وأشار البيان إلى أن حكومة الانقلاب الباطلة قد "تلقت عددًا من الصفعات ردًّا على هذا القرار من دولة الكويت، وإنجلترا، ومنظمة هيومان رايتس ووتش، وصحف الفايننشيال تايمز، والواشنطن بوست، والدلى تليجراف وغيرها كثير، وكان أصدق وصف للقرار الظالم هو وصف نائب سابق فى البرلمان الكويتى حيث قال: إنه قرار متهور، وقرار مجنون، وقرار فاشي".

وختم الإخوان بيانهم بالقول: "إن عقدة انعدام الشرعية سوف تطغى على كل تصرفاتهم (الانقلابيين) حتى يكنسهم الشعب، فاللص لا يريد أن يرى شريفًا على وجه الأرض".

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

200 ألف رافض لتطبيع الإمارات والبحرين يوقعون “ميثاق فلسطين”

أعلنت رابطة إماراتية، اليوم الثلاثاء، أن عدد الموقعين على وثيقة بعنوان "ميثاق فلسطين" تجاوز 200 …