“حماس” ترفض خطة كيري وتدعو لبناء جبهة وطنية رافضة للمفاوضات

الرئيسية » بصائر من واقعنا » “حماس” ترفض خطة كيري وتدعو لبناء جبهة وطنية رافضة للمفاوضات
حقائق عن حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عن رفضها المطلق لخطة كيري، معتبرة أنَّ أيَّ اتفاق قد ينتج عنها لا يمثّل الشعب الفلسطيني، ولن يلزمه في شيء. ودعت إلى بناء جبهة وطنية رافضة للمفاوضات والتنازل عن الحقوق والثوابت الفلسطينية.

وقالت الحركة في بيان صدر عنها اليوم الخميس 27 شباط (فبراير) 2014م، إنها تجدد رفضها لمشروع "كيري" ولما بات يُعرف بـ"خطّة الإطار" التي تقود إلى الاعتراف بـ"يهودية الدولة" وتصفية القضية الفلسطينية وضياع الثوابت والحقوق الوطنية.

واعتبر البيان، الذي وصل نسخة منه إلى موقع "بصائر" الإلكتروني، أن أيَّ تنازل أو تفريط في حقوق الشعب الفلسطيني وثوابته يعدُّ جريمة لن تُغتفر في حقّ دماء الشهداء، وتضحيات الأسرى، وبطولات المجاهدين والمناضلين، وصمود الشعب الفلسطيني وتضحياته في قطاع غزَّة والضفة والقدس والأراضي المحتلة عام 48م، وفي أماكن اللجوء كافة.

ودعا السلطة الفلسطينية وحركة فتح إلى مراجعة خياراتهم والتوقف عن المُضي في مسلسل المفاوضات، وعدم الرّضوخ لإملاءات وشروط كيري وخطته المشؤومة، مطالباً بتكريس الجهود وتوجيهها نحو العمل في مواجهة الاحتلال وفق برنامج نضالي وطني مشترك، ونحو الانضمام إلى هيئات الأمم المتّحدة ذات الصلة، والتوجّه إلى المحاكم الدولية لملاحقة الاحتلال على جرائمه المستمرة بحق الشعب الفلسطيني".

وشدد البيان على أن المسارعة إلى إنجاز المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني، وبناء استراتيجية وطنية موحّدة عمودها الصمود والمقاومة وكل أشكال النضال، هي السبيل الوحيد للرّد على المخططات الصهيونية وتحقيق تطلّعات الشعب الفلسطيني في استرداد أرضه، وتحرير قدسه ومقدساته، وعودة اللاجئين إلى ديارهم.

ودعا جماهير الشعب الفلسطيني وقواه الحيّة والفصائل الفلسطينية كافة في الداخل والخارج إلى إعلان رفضها لما يسمّى "خطة الإطار"، وإلى التداعي لبناء جبهة وطنية واسعة ترفض خيار المفاوضات مع المحتل الغاصب، والتصدي لكل أشكال التنازل والتفريط في الأرض والثوابت والمقدسات.

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

“بحرينيون ضد التطبيع” .. يتصدر تويتر

تصدر وسم "بحرينيون ضد التطبيع" موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الجمعة، ردا على إعلان المنامة التوصل …