“سكاي نيوز” تلغي عقدها مع الإمارات لعدم الحيادية وتدني المشاهدة

الرئيسية » بصائر من واقعنا » “سكاي نيوز” تلغي عقدها مع الإمارات لعدم الحيادية وتدني المشاهدة
280px-شارة_سكاي_نيوز_عربية

قالت مصادر بريطانية على صلة بقناة "سكاي نيوز" التي تبث من لندن إن إدارة القناة الأم في بريطانيا اعترضت رسميا على الخط التحريري لنسختها العربية التي تبث من أبو ظبي وتملكها الإمارات.

وأضاف المصدر أن الخلافات بين الطرفين قد تؤدي إلى عدم تجديد العقد بين الطرفين، والذي ينتهي قريبا، مشيراً إلى أن سبب هذا الخلاف يعود إلى أن المعايير المهنية التي تلتزم بها المحطة البريطانية تغيب بشكل لافت في نسختها العربية التي تأخذ خطاً مناهضاً للثورات العربية، وتظهر بلون واحد عمليا، وهي أقرب إلى التعبير عن سياسات الإمارات الرسمية فيما يتعلق بمجمل الملفات العربية، ومن ضمنها الربيع العربي والحالة الإسلامية بمختلف تجلياتها، بخاصة ما يعرف بـ"الإسلام السياسي".

يشار إلى أن قناة "سكاي نيوز" العربية مشروعاً مشتركاً بين مؤسسة أبو ظبي للاستثمار الإعلامي، وبين مؤسسة "بي سكاي بي" البريطانية المعروفة بخدمات البث التلفزيوني المدفوع، والتي يملكها إمبراطور الإعلام اليهودي البريطاني (الأسترالي الأصل) روبرت ميردوخ.

وكان لافتا أن القناة التي أرادت من خلال الارتباط بالمحطة البريطانية الشهيرة إيجاد موطئ قدم لها بين المحطات الشهيرة، ومنافسة الجزيرة على وجه التحديد، فشلت فشلا ذريعا في استقطاب المشاهدين، حيث تشير المعلومات إلى أن نسبة مشاهدتها لا تكاد تذكر بين القنوات المعروفة، رغم المصاريف الهائلة التي دفعت من أجل أن يكون لها تأثيرها على المشاهد العربي.

يذكر أن الإمارات لم تكتف بإنشاء قناة "سكاي نيوز" العربية، بل قامت بإنشاء فضائية أخرى أكثر وضوحا في مناهضة الثورات والإسلاميين، بخاصة الإخوان المسلمين، يشرف عليها محمد دحلان المفصول من حركة فتح الفلسطينية، وهي "الغد العربي" التي تبث من لندن.

معلومات الموضوع

مراجع ومصادر

  • موقع "عربي21"
اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

200 ألف رافض لتطبيع الإمارات والبحرين يوقعون “ميثاق فلسطين”

أعلنت رابطة إماراتية، اليوم الثلاثاء، أن عدد الموقعين على وثيقة بعنوان "ميثاق فلسطين" تجاوز 200 …