الإخوان: الموقف الجديد من السعودية يتناقض مع مسار تاريخ علاقتها مع الجماعة

الرئيسية » بصائر من واقعنا » الإخوان: الموقف الجديد من السعودية يتناقض مع مسار تاريخ علاقتها مع الجماعة
السعودية والاخوان: علاقة مضطربة

قالت جماعة الإخوان المسلمين في مصر إن إدراج المملكة العربية السعودية الإخوان كـ"جماعة إرهابية"، ضمن 8 تنظيمات أخرى، جاء "مفاجئا" لها.

وأعربت الجماعة في بيان لها اليوم الجمعة بتاريخ 7-3-2014م، عن أسفها أن "يصدر هذا التصرف عن السعودية التي هي أول من عرف الجماعة ومواقفها الناصعة في الحفاظ على مصالح الشعوب ووحدة الدول ونشر الفكر الإسلامي الصحيح وما عانته الجماعة في سبيل كل هذا من عنت وإيذاء".

وأشارت إلى أن "هذا الموقف الجديد من جانب المملكة يتناقض تمامًا مع مسار تاريخ علاقتها مع الجماعة منذ عهد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود وحتى الآن".

وأضافت الجماعة، في بيانها، أن "التاريخ أثبت دائمًا أن الجماعة كانت الرائدة في نشر الفكر الإسلامي الصحيح دون غلو أو تطرف وبشهادة الكثيرين من علماء المملكة الثقات ورجال الحكم فيها".

وأكدت الجماعة، في بيانها، أنها ليست وصية على الناس باسم الإسلام، وإنما صاحبة مشروع تعرضه على الناس، وسبيلها هو الحوار مع كل التيارات الفكرية والاجتماعية والسياسية والدينية.

ولفتت إلى أنها "في مجال العمل السياسي تتعاون مع جميع أبناء الوطن، على تحقيق الأهداف المشتركة في الحياة الحرة الكريمة، وتتحالف مع مختلف القوى والشخصيات الوطنية، على اختلاف انتماءاتها السياسية والدينية والمذهبية".

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت اليوم الجمعة قائمة بالأحزاب والتيارات التي وصفتها بالإرهابية، وتضم القائمة جماعة الإخوان المسلمين وتنظيم القاعدة وجميع التنظيمات المرتبطة به، وجبهة النصرة، وتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، وحزب الله داخل المملكة وجماعة الحوثيين.

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

200 ألف رافض لتطبيع الإمارات والبحرين يوقعون “ميثاق فلسطين”

أعلنت رابطة إماراتية، اليوم الثلاثاء، أن عدد الموقعين على وثيقة بعنوان "ميثاق فلسطين" تجاوز 200 …