مؤتمر تفاعلي للتعريف بجماعة الإخوان المسلمين في لندن

الرئيسية » بصائر من واقعنا » مؤتمر تفاعلي للتعريف بجماعة الإخوان المسلمين في لندن
ikhwan_london

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في الخارج عن نيتها عقد مؤتمر نهاية الشهر الحالي، للتعريف بفكر الجماعة، في ظل الحملات التي تستهدفها، وفي ظل إعلان الحكومة البريطانية القيام بدراسة مستفيضة حول فكر الجماعة ونشاطاتها.

وبحسب عضو لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة "محمد سودان" فإن قرار الحكومة البريطانية بتشكيل لجنة للتحقيق في فكر الجماعة فرصة جيدة لتعريف الشعب البريطاني بوسطية وسلمية وإنسانية فكر الإخوان.

وكانت الحكومة البريطانية قد دعت كل من يهمه الأمر إلى تقديم أدلة متعلقة بجماعة الإخوان المسلمين، حتى 30 أيار/ مايو الجاري أيضا، من أجل مساعدة لجنة التحقيق التي شكلها رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، لإجراء تحقيق شامل في نشاط الجماعة.

وأشار سودان، إلى إن الجماعة قررت إقامة مؤتمر تفاعلي في 28 من الشهر الحالي، للتعريف بالجماعة، وسيكون مفتوحاً لجميع الإعلاميين، معرباً عن أمله في حضور عدد من المسؤولين له.

وأشار إلى أن هذا المؤتمر سيكون بداية جدية للبناء عليه في تواصل آخر مع الشعوب الأوروبية حسب ما تقتضيه الظروف المحيطة، سواء على هذا النحو أو بشكل آخر من التواصل.

من ناحية أخرى، أكد سودان أن مؤتمر لندن سيحضره عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في الخارج، وسيقام على المناقشة الفعالية المبنية على مبدأ التفاعلية بين الأعضاء المشاركين.

وقال: "زار الجماعة في لندن منذ قرار الحكومة البريطانية العشرات من الباحثين، للسؤال عن فكر الجماعة ولذا نأمل أن يكون المؤتمر بداية لمزيد من التفاعل والتعريف بالإخوان في العالم وليس لندن فقط".

وأوضح سودان أن "خبراء قانونيين بريطانيين أوكلتهم الجماعة أعربوا عن ثقتهم في أن الحكومة البريطانية ستتأكد خلال التحقيقات الجارية من أن رسالة الجماعة وسطية سلمية تتعايش وسط المجتمع البريطاني منذ عدة عقود".

وأشار إلى أن "الجماعة في الخارج ليست مشغولة بالتعريف بنفسها وترك ما يحدث في مصر من انقلاب"، مضيفا: "قرار الحكومة البريطانية وضعنا في هذا الإطار ونحن تحت أي ظرف ما زلنا نفضح الانقلاب وإجراءاته القمعية في مصر التي تستهدف كل المعارضين وليس الجماعة فقط".

معلومات الموضوع

مراجع ومصادر

  • بوابة الحرية والعدالة
اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

“نصرة للنبي”.. جمعيات تجارية عربية تعلن مقاطعة منتجات فرنسية

أعلنت جمعيات تجارية عربية، مقاطعة منتجات فرنسية وسحبها بشكل كامل من معارضها، ضمن حملة احتجاجية …