“أظهر احترامك لقطر” حملة لنشر ثقافة الاحتشام

الرئيسية » بصائر من واقعنا » “أظهر احترامك لقطر” حملة لنشر ثقافة الاحتشام
145865_0

تَجمع دول الخليج العربي على أراضيها تنوّعاً وخليطاً بشرياً كبيراً يحوي مختلف الأعراف والمذاهب والشرائع والتوجهات، وذلك لتزايد أعداد العمالة الوافدة سنوياً، التي تأتي بعاداتها وتقاليدها لتظهرها في تلك المجتمعات الخليجية دون مراعاة خصوصياتها وأعرافها، ممّا يهدّد نسيج المجتمع المحافظ فيها، أو يحدث خرقاً أو تأثيراً في ثقافة وسلوك المواطنين أو المقيمين بما يعود سلباً على الفرد والأسرة والمجتمع، ومن هذه الظواهر التي تفشت خلال السنوات الأخيرة في بعض البلدان الخليجية ظاهرة العري وارتداء اللباس غير المحتشمة سواء للمرأة أو الرّجل في الشوارع والأسواق وحتى التجمعات السكانية.

ومع حلول فصيل الصيف الذي يعدّ وقتاً لانتشار هذه الظاهرة، أعلن في العاصمة القطرية الدوحة عن إطلاق حملة "أظهر احترامك لقطر"، والتي تهدف إلى نشر ثقافة الاحتشام في دولة قطر عامة وفي المجتمع القطري خاصة، وذلك بعد تفشي ظاهرة العري في المجتمع.

كما تهدف هذه الحملة التي أعلن عنها مركز قطر للعمل التطوّعي بالتعاون مع جريدة "الشرق" إلى نشر وتعزيز ثقافة الاحتشام في جميع الأماكن العامة ومنع السلوكيات الخادشة للحياء التي ترى الحملة بأنها أصبحت خطرًا يهدّد هوية المجتمع وتنذر بتخلّي الأجيال القادمة عن القيم الإسلامية.

ويتطّلع القائمون والمنظمون لهذه الحملة إلى تبنّي المؤسسات الدورالإيجابي في التصدي لهذه الظاهرة فى مختلف المؤسسات وتطبيقها على موظفيها، وأن يساهم المسؤولون فى الأسواق العامة على وضع زيّ للعاملات فى المحلات والمطاعم يتماشى مع الاحتشام المطلوب الذي يتوافق مع قيم الإسلام التي تمثل هوية المجتمع والدولة في قطر.

وقد تمَّ تحديد يوم الجمعة 20/6 موعداً لتدشين الحملة رسمياً في أكبر المجمعات ومراكز التسوّق بالعاصمة القطرية الدوحة، وبمشاركة أكثر من 230 متطوّعاً ومتطوّعة.

معلومات الموضوع

الوسوم

  • قطر
  • اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

    شاهد أيضاً

    200 ألف رافض لتطبيع الإمارات والبحرين يوقعون “ميثاق فلسطين”

    أعلنت رابطة إماراتية، اليوم الثلاثاء، أن عدد الموقعين على وثيقة بعنوان "ميثاق فلسطين" تجاوز 200 …