“اعرف الإسلام” .. حملة دعوية في ظلال كأس العالم

الرئيسية » بصائر من واقعنا » “اعرف الإسلام” .. حملة دعوية في ظلال كأس العالم
logo

تزامناً مع انطلاق مونديال كأس العالم في البرازيل، أعلن المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل تدشين حملة بعنوان "اعرف الإسلام" للتعريف بدين الإسلام خلال فعاليات كأس العالم، حيث تشهد البرازيل إقبالاً كثيفاً من قبل جماهير الفرق المشاركة بالمونديال، لتشجيع الفرق المشاركة في الحدث العالمي الذي يحدث كل أربع سنين.

وقال خالد تقي الدين، رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل، والمشرف على الحملة، إن الحملة ستقوم بنشر الكتب المختلفة والتي تعرف الآخرين بالإسلام، حيث تزن هذه الكتب 261 طناً بما يقارب 2.8 مليون كتاب مكتوبة بعشر لغات مختلفة، بالإضافة إلى السيارات والقمصان والخيام التي تعرّف بالحملة.

وبعد مرور يومين على انطلاق المونديال، قال تقي الدين إن الحملة لاقت انتشاراً لدى الآلاف من الجماهير، حيث تشهد الخيام والسيارات الدعوية إقبالاً كبيراً لمعرفة حقيقة الدين الإسلامى، كما أن العشرات من الدعاة وزعوا كتباً ومنشورات ولوحات وكروت دعوية، خلال فعاليات اليوم الأول للمونديال. بالإضافة إلى انضمام وفدين للحملة من بريطانيا وأمريكا، ويضمان عدداً من المسلمين بالغرب، حيث سيقومان بمساعدة الحملة في نشر الإسلام على أوسع نطاق.

وأشار تقي الدين إلى أنه تم إطلاق تطبيق يحمل اسم (سلام برازيل) خاص بأجهزة الهواتف المحمولة التي تعمل بتقنية (أندرويد)، لخدمة السائح العربي والمسلم، ويحتوى على معلومات عن البرازيل وطبائع شعبها، وعناوين المراكز والمساجد وكيفية الوصول إليها، وأماكن الملاعب، ومواقيت الصلاة داخل المدن البرازيلية، وبوصلة لتحديد اتجاه الكعبة، إضافة لمعلومات عن السفارات العربية والإسلامية وكيفية التواصل معها".

‏يذكر أن المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية، أسسه عددٌ من المسلمين المقيمين في البرازيل، بهدف لمّ شمل الجالية المسلمة في هذه الدولة، التي يبلغ عددها نحو 1.5 مليون نسمة (من إجمالي عدد سكان البرازيل 199 مليون نسمة بحسب إحصاء 2012)، ينتشرون في أغلب الولايات، ويمتلكون أكثر من 100 مسجد ومصلى يعمل بها 60 شيخاً وداعية.

الموقع الخاص بالحملة | رابط الحملة على الفيس بوك

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

200 ألف رافض لتطبيع الإمارات والبحرين يوقعون “ميثاق فلسطين”

أعلنت رابطة إماراتية، اليوم الثلاثاء، أن عدد الموقعين على وثيقة بعنوان "ميثاق فلسطين" تجاوز 200 …