فعاليات عالمية للتضامن مع غزة وضد العدوان الصهيوني عليها

الرئيسية » بصائر من واقعنا » فعاليات عالمية للتضامن مع غزة وضد العدوان الصهيوني عليها
149859_0

ينظم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بالتعاون مع علماء رابطة فلسطين بالخارج في العاشرة من مساء اليوم الجمعة تحت شعار "في قطر .. كلنا غزة" وذلك في الساحة الخارجية لجامع الامام محمد بن عبد الوهاب، داعياً الجميع للمشاركة في الوقفة.

وفي الكويت نظمت نقابة المعلمين الكويتية الثلاثاء الماضي مهرجانا خطابيا جماهيريا نصرة لأهل غزة وتنديداً بالعدوان الصهيوني بحق المدنيين العزل في قطاع غزة تحت شعار "كلنا غزة".

إلى ذلك، شهد "شارع الاستقلال" في إسطنبول أمس، الخميس، مظاهرة منددة بالعدوان الصهيوني على غزة؛ نظمتها هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية التركية، ونقابة الموظفين الأتراك.

وهتف المتظاهرون معبرين عن تضامنهم مع الفلسطينيين ومهاجمين الكيان الصهيوني، ورددوا شعارات منها "كل مكان فلسطين، كلنا فلسطينيون"، "الحرية لفلسطين ولتسقط إسرائيل"، "إسرائيل القاتلة ستُحاسب على جرائمها".

وقال رئيس هيئة الإغاثة "بولنت يلدريم" - في تصريحات للصحفيين: "إن الناس يتظاهرون في أنحاء العالم ضد إسرائيل، وهو ما يعني أن إسرائيل تنعزل يوماً تلو آخر".

وأكد يلدريم أن "المعارضة ضد إسرائيل تزداد تدريجياً، وأن الأعمال الاحتجاجية ضد إسرائيل ستشمل مقاطعة بضائعها"، مشيراً إلى مظاهرة من المزمع تنظيمها يوم غد السبت أمام القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول.

وفي ولاية "موغلا" جنوب غرب تركيا، نظمت عدة مؤسسات مدنية مظاهرة ضد العدوان على غزة، رفع المشاركون بها صوراً لعمليات القصف الإسرائيلي على قطاع غزة ولضحاياه، ورددوا الهتافات المتضامنة مع غزة والمعادية لإسرائيل، ونددوا بالصمت الدولي تجاه الأعداد الكبيرة من الضحايا المدنيين.

وفي غضون ذلك، تشهد ليالي رمضان بنواكشوط نشاطًا كبيرًا للتيار الإسلامي بموريتانيا نصرة لأهالي قطاع غزة. وتتنوع الأنشطة الليلية التضامنية مع غزة حيث تأخذ أحيانًا طابع وقفات احتجاجية أمام المؤسسات الحكومية، وفي أحيان أخرى تكون على هيئة تجمعات تضامنية بباحات مساجد نواكشوط.

وفي الرباط، دعت مجموعة العمل من أجل فلسطين والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني (منظمتان غير حكوميتان)، إلى مسيرة شعبية بالعاصمة المغربية، يوم الأحد المقبل، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة، والتضامن مع الشعب الفلسطيني.

إلى ذلك، أصيبت كشمير الهندية بالشلل أمس بعدما دعا القادة الانفصاليون للإضراب للاحتجاج على مقتل مدنيين في الغازات الإسرائيلية على قطاع غزة. وأغلقت المحال والمدارس والجامعات في سريناجار عاصمة ولاية جامو وكشمير، كما توقفت وسائل النقل العام.

وفي كراكاس، أطلق رئيس جمهورية فنزويلا نيكولاس مادورو، عبر ممثلية بلده في رام الله، امس، حملة "النجدة لفلسطين"، تضامناً مع قطاع غزة في وجه "حرب الإبادة الجماعية" الصهيونية.

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

“نصرة للنبي”.. جمعيات تجارية عربية تعلن مقاطعة منتجات فرنسية

أعلنت جمعيات تجارية عربية، مقاطعة منتجات فرنسية وسحبها بشكل كامل من معارضها، ضمن حملة احتجاجية …