إسطنبول: انطلاق أول  ملتقى دولي لبحث سبل إغاثة وإعمار غزّة

الرئيسية » بصائر من واقعنا » إسطنبول: انطلاق أول  ملتقى دولي لبحث سبل إغاثة وإعمار غزّة
for gaza

انطلق صباح اليوم السبت (30/8)، في مدينة إسطنبول التركية، ملتقى الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزّة، والذي يستمر على مدار يومين، تحت رعاية جمعية قطر الخيرية.

وقال نائب المدير التنفيذي لجمعية قطر الخيرية إبراهيم زينل في تصريحات صحفية، إنَّ هذا الملتقى يأتي في توقيت مهم، وفي إطار تنسيق الجهود لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، متوقّعاً أن يخرج المؤتمر بتوصيات واقتراحات وآليات عمل ومشاريع عاجلة لإغاثة الشعب الفلسطيني.

ويأتي الملتقى بعد أيام من توقيع الهدنة وتوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزَّة الذي استمر لواحد وخمسين يوماً مخلّفاً عن استشهاد أكثر من ألفين وجرح أكثر من عشرة آلاف من أبناء الشعب الفلسطيني إضافة إلى دمار كبير في البنى التحتية والممتلكات.

وقد تنادت العشرات من المؤسسات العربية والإسلامية والدولية في المجالات الإغاثية والإعلامية والأكاديمية والنقابية لتدارس سبل دعم غزة، حيث سيطرح في الملتقى عددٌ من المحاور منها "المنازل المدمرة"، "الجانب الصحي"، "الجرحى"، "الشهداء"، "المساجد"، التنمية الاقتصادية في القطاع"، "المجال التعليمي"، و"الإغاثة العاجلة".

ويناقش المؤتمرون عدداً من أوراق العمل تتناول البعد الإغاثي، وكيفية حشد جهود مؤسسات العمل المدني لدعم أهلنا في غزة، كما تتناول الجانب الإعلامي والأكاديمي والأبعاد الشعبية الأخرى.

من جانبه أشاد رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا زياد العالول بالدور التركي إزاء الملف الفلسطيني، وقال في تصريحات له: "لتركيا دور سياسي داعم للقضية الفلسطينية، وها هي تحتضن هذا المؤتمر الحاشد من أجل دعم غزة، عدا عن استقبال العشرات من الجرحى الفلسطينيين وعلاجهم في المستشفيات التركية، أيضاً استعداد تركيا للمساهمة في إعادة الاعمار".

معلومات الموضوع

الوسوم

  • تركيا
  • غزة
  • قطر
  • اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

    شاهد أيضاً

    شهادة الشيخ محمد حسين يعقوب ومحاكم التفتيش

    تلك محاكم تفتيش حقيقية، مثل سابقتها في مأساة الأندلس القديمة. فلم يأتوا بالشيخ يعقوب ليسألوه …