مراقبون: فوز الكتلة الإسلامية في الانتخابات الطلابية انتصارٌ لمشروع المقاومة

الرئيسية » بصائر من واقعنا » مراقبون: فوز الكتلة الإسلامية في الانتخابات الطلابية انتصارٌ لمشروع المقاومة
stuislamdifa

أجمع أغلب المتابعين والمراقبين لانتخابات الطلبة في جامعات الضفة الغربية المحتلة على أنّ نتائجها الأخيرة في جامعة بيرزيت، تعكس الالتفاف الشعبي حول خيار المقاومة؛ وذلك كما يقول الكاتب محمد أبو مهادي "لجامعة بيرزيت خصوصية مختلفة عن بقية الجامعات الفلسطينية، فهي تمثل عينة حقيقية لتوجهات الشارع الفلسطيني، يستند على نتائجها الكثير من الباحثين لتحليل مجمل الأوضاع الفلسطينية".
ورأى المحلل السياسي عبد الستار قاسم أنَّ نتائج الانتخابات في بيرزيت تعطي أمريكا و(إسرائيل) مؤشراً قوياً بأنَّ الشعب الفلسطيني ما زال قابضاً على الجمر، وأنَّ كل ما فعلته السلطة خلال السنوات الماضية سينقلب إذا ما تغيرت الرئاسة في يوم ما.
وقال قاسم: "هذه النتائج تعتبر مؤشراً لأيّ انتخابات قادمة، لكن لا يمكن أن نقطع بالنتائج".

مشعل: فوز الكتلة خطوة على طريق المشروع الوطني الكبير

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل: إنَّ جامعة بيرزيت مفخرة وطنية، والجميع فائز في انتخاباتها، "لأنّ العملية الديمقراطية قد نجحت".
وأضاف مشعل في كلمة ألقاها بمهرجان فوز الكتلة الإسلامية بانتخابات جامعة بيرزيت، ظهر اليوم الخميس، أنّ فوز الكتلة الإسلامية في انتخابات مجلس الطلاب في بيرزيت هي خطوة على طريق المشروع الوطني الكبير.

khaled mechaalودعا إلى تضافر الجهود حتى يتحقق التحرير، وتُقام الدولة الفلسطينية، موصيًا الفائزين بالتصرف من الموقع الوطني والمسؤولية العامة. وأكد على قرب حرية الأسرى من سجون الاحتلال.

وهنّأ مشعل الكتلة الإسلامية فوزها في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت برام الله، والتي حققت به فوزًا ساحقًا على نظيرتها كتلة الشهيد ياسر عرفات ذراع حركة فتح الطلابي.

يذكر أنَّ الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت اكتسحت نتيجة انتخابات مجلس اتحاد الطلبة أمس الأربعاء بحصولها على 26 مقعداً، مقابل 19 مقعداً لحركة الشبيبة الطلابية. وكانت الكتلة قد تساوت في عدد المقاعد مع الشبيبة الفتحاوية بـ15 مقعداً لكل منهما في جامعة بوليتيكنك الخليل.

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

“تطبيق عنصري”.. حملة جديدة ضد “فيسبوك”

أطلق ناشطون أردنيون دعوات للمشاركة في حملة جديدة ضد إدارة موقع التواصل الاجتماعي الأوسع انتشاراً …