إيطاليا: إمام مدينة فلورنسا يقاطع نشاطاً عن القدس تحت الرعاية الصهيونية

الرئيسية » بصائر من واقعنا » إيطاليا: إمام مدينة فلورنسا يقاطع نشاطاً عن القدس تحت الرعاية الصهيونية
1439463283

أعلن عزّ الدّين الزّير إمام مدينة فلورنسا، مركز مقاطعة توسكانا الإيطالية، انسحابه من نشاط عام عن مدينة القدس كان مدعوّاً للحديث فيه، اعتراضاً على رعاية سفارة الاحتلال الصهيوني.

وقال الإمام عز الدين الزير في بيان أصدره بهذا الشأن: "فوجئت بأنّ السفارة الإسرائيلية هي إحدى الجهات الراعية لنشاط دعيت للمشاركة فيه، سيقام في مدينتي العزيزة فلورنسا يوم ١ حزيران/ يونيو ٢٠١٥م، لعرض فيلم وثائقي تحت عنوان: صخرة واحدة وثلاثة أديان".

وتابع الزير في بيانه قائلاً: "إنّ السفارة الإسرائيلية تمثّل السلطة التي احتلت القدس بالقوة العسكرية وما زالت تحتلها. ولا يمكن لي أن أتغاضى عن ما يجري في القدس تحت الاحتلال الإسرائيلي".

وقال الإمام الذي يرأس أيضاً "اتحاد الهيئات والجاليات الإسلامية في إيطاليا": "يؤسفني أن أضطر إلى الانسحاب من هذا النشاط الذي أرى في الرعاية الرسمية الإسرائيلية له ما يتعارض مع التزامي المبدئي نحو حقوق الإنسان والحرية الدينية وحريات الشعوب ونحو مدينة القدس التي تمثل قيمة تاريخية ودينية وحضارية عالية".

وأضاف "ليس خافياً على أحد أنّ مدينة السلام ترزح اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي ينتهك القانون الدولي كما يمارس فيها العديد من الانتهاكات وسياسات التفرقة التي لا يمكن غض النظر عنها"، حسب ما أكد في بيانه.

ولفت الإمام الانتباه إلى التقارير الأوروبية والدولية العديدة التي "تحذّر من المدى الخطير الذي بلغته سياسات الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته في مدينة القدس، سواء بحق السكان أم بحق الأماكن المقدسة والدينية والمعالم التاريخية"، حسب توضيحه.

يذكر أنَّ حجم المقاطعة الاقتصادية والأكاديمية والثقافية أوروبياً ضد الاحتلال الصهيوني في تصاعد مستمر، ممّا يشكّل خوفاً مستمراً لقادة الاحتلال الصهيوني حول كيانهم.

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

دراسة: الصين دمرت 8500 مسجداً خلال ثلاث سنوات

دمرت السلطات الصينية آلاف المساجد في شينجيانغ، حسبما ذكر مركز أبحاث أسترالي الأسبوع الماضي، في …