مسيرة “من حيفا إلى الأقصى الحبيب” مشياً على الأقدام

الرئيسية » بصائر من واقعنا » مسيرة “من حيفا إلى الأقصى الحبيب” مشياً على الأقدام
aqsa

"الفكرة جاءت خلال ممارسة رياضة المشي اليومي مع زميلي موسى مهجة في مدينة حيفا، حيث قلت للأخ موسى أنَّ حلمي الذي أحلم بتحقيقه هو السير مشياً على الأقدام من مدينة حيفا إلى المسجد الأقصى، وفاجأني ساعتها بأنه يشاركني الحلم نفسه، فقرَّرنا أن نبدأ بتنظيم الأمر بتاريخ 2015/5/9م، كتاريخ رمزي يتزامن مع ذكرى النكبة الفلسطينية، ثمَّ عرضنا الفكرة على الحركة الإسلامية في حيفا، فاستحسنت الفكرة وتبنتها".

إنَّها كلمات الشاب الفلسطيني "سندباد طه" صاحب فكرة مسيرة "من حيفا إلى الأقصى الحبيب.. مشياً على الأقدام"، التي ستنظمها الحركة الإسلامية في مدينة حيفا، وستنطلق صباح يوم السبت في تمام الساعة التاسعة من أمام مسجد الحاج عبد الله أبو يونس، تحت شعار "الأقصى مسؤوليتي"، وبمعية الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني.

وستمرّ بعدد من القرى والمدن الفلسطينية وصولاً إلى المسجد الأقصى المبارك، وتستمر حتّى يوم الخميس ظهراً الساعة الثانية عشرة والنصف (12:30) توقيت القدس الشريف، وسيتم تكريم المشاركين في المسيرة بعد صلاة الجمعة القادمة في المسجد الأقصى المبارك، ومع انطلاق المسيرة، ستنظم مراسيم الانطلاق، يتخلّلها كلمات قصيرة، من بينها كلمة للشيخ رائد صلاح.

وأكَّد صاحب الفكرة "سندباد طه" أنَّ "كلَّ الاستعدادات أتمّت، وهناك شعور خاص ينتابني في هذه اللحظة مع اقتراب لحظة الانطلاق، ونسأل الله أن يحقق لنا الفكرة والحلم بالوصول مشياً من مدينة حيفا إلى المسجد الأقصى، بهدف إرسال رسالة أنّنا سنشدّ الرّحال ونصل إلى الأقصى رغم الصعاب، ونوصل رسالة أنَّ المسجد الأقصى مسؤوليتي ومسؤولية كل فلسطيني في الداخل الفلسطيني، ولنرسل رسالة بأنَّ المسجد الأقصى ليس وحيداً".

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

“نصرة للنبي”.. جمعيات تجارية عربية تعلن مقاطعة منتجات فرنسية

أعلنت جمعيات تجارية عربية، مقاطعة منتجات فرنسية وسحبها بشكل كامل من معارضها، ضمن حملة احتجاجية …