في الذكرى الثانية لمجزرتي “رابعة” و”النهضة” الإخوان يدعون لانتفاضة

الرئيسية » بصائر من واقعنا » في الذكرى الثانية لمجزرتي “رابعة” و”النهضة” الإخوان يدعون لانتفاضة
ikhwan

أصدرت جماعة الإخوان المسلمين في القاهرة بياناً بمناسبة حلول الذكرى الثانية لمجزرتي رابعة العدوية والنهضة والذي راح ضحيتها الآلاف من المعتصمين المدنيين السلميين.

وقال الإخوان في بيانهم أن ذكرى مجزرتي رابعة والنهضة جاءت "في ظل ظروف صعبة تمر بها الأمة ووطننا الحبيب "مصر"، فلا يزال الوطن مختطفا، والدم الطاهر هو الآخر لا يزال يسيل، وعشرات الآلاف من شرفاء الوطن مغيبون قسريا في سجون الإجرام العسكري الإنقلابي، ومثلهم مطاردون داخل الوطن وخارجه".

وأكد البيان أن "مجزرتي رابعة والنهضة علامة فارقة في تاريخ مصر والعالم، فالجريمة التي جرت بتواطؤ دولي وإقليمي ومعهم مصريون خانوا الوطن وأهله جريمة لا تسقط بالتقادم معلوم مرتكبيها وسيأتي اليوم الذي سيحاسبون فيه على إجرامهم".

وأشار البيان إلى أن "دفاع مئات الآلاف من المصريين عن الديمقراطية بالاعتصام في ميداني رابعة والنهضة نقطة مضيئة في تاريخ مصر، وأن محاولات التواصل من أطراف دولية وداخلية مع المعتصمين والكيانات الممثلة لهم بالميدان تم التعاطي معها بجدية في إطار الثوابت الوطنية والديمقراطية والثورية ولكن كثير من هذه المحاولات كانت ضمن خطة تمويه وخداع للثوار المعتصمين الغرض منها تسهيل خطة تنفيذ المجزرة".

وأضاف "عامان من الجريمة البشعة لم تشرب فيهم الأرض الدم، عامان لم يبع فيهم الثوار قضية وطنهم، ولم يرضخوا لتفاوض مخز على جثث الضحايا، ورغم ارتفاع موجة القتل والتعذيب والاعتقال والاختطاف والإخفاء القسري فالثوار والشرفاء لايزالون على العهد والاستمرارية في حراكهم الثوري".

وشدد البيان على أهمية مواصلة الحراك الثوري وقال: "على مدار عامين مر الحراك الثوري بارتفاعات وهبوطات في ظل الفُجر الأمني بالاغتيالات في المنازل والشوارع والقتل داخل السجون، كل هذا أثّر على العمل الثوري وعلى الجميع الآن أن يتحمل مسؤوليته "ونحن أيضا" في مواجهة دولة العسكر الانقلابية بخطط وأساليب متنوعة وجديدة".

ودعا في ذكرى مجزرة الفض الثانية الشعب المصري وكل المخلصين والشرفاء والمناضلين بجعل اليوم الجمعة "14 آب/ أغسطس" يوم غضب وانتفاضة ثورية ضد القتلة واحياء لذكرى الشهداء الأبرار".

معلومات الموضوع

مراجع ومصادر

  • الموقع الرّسمي للإخوان المسلمين
اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

تحركات عرب الداخل خلال عدوان غزة واتساع جبهة المُهَدِّدات أمام الصَّهاينة

انتهى العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة، وكان له الكثير من الآثار السياسية والاجتماعية والاقتصادية، …