خالد مشعل: لا معنى للحياة من دون الأقصى

الرئيسية » بصائر من واقعنا » خالد مشعل: لا معنى للحياة من دون الأقصى
خالد مشعل8
خاطب مشعل العالم الغربي والشرقي، بأن استهداف القدس والأقصى ومحاولة فرض التقسيم، ستخلق غضباً لن يخدم الاستقرار في المنطقة، وسيضر بمصالح يراها البعض مستقرة اليوم

قال الأستاذ خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أنه لا معنى للحياة من دون الأقصى، وأن الفلسطينيين مطالبون بالمقاومة بكافة أشكالها، رداً على محاولات فرض الاحتلال الصهيوني التقسيم الزماني داخل الأقصى.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم الإثنين 7 أيلول، أكد مشعل على أن الاعتداء على الأقصى هو جزء من العدوان الصهيوني المتواصل على شعبنا ومقدساته، إلا أن ما يجري في القدس بات بالغ الخطورة ولا يصبر عليه.

وطالب مشعل أهل القدس خصوصاً وكافة أهالي فلسطين المحتلة، بالنفير العام، وشد الرحال للأقصى. بالإضافة إلى إظهار الغضب الفلسطيني وإقامة فعاليات نصرة للأقصى من فلسطينيي الشتات -رغم آلامهم وجراحاتهم- كما وطالب السلطة الفلسطينية وأبناء حركة فتح والفصائل بالتوحد، قائلاً: "إذا لم نتوحد من أجل الأقصى فمتى نتوحد"!! مطالباً باتخاذ استراتيجية فلسطينية موحدة.

وناشد مشعل الدول العربية، خصوصاً الأردن، والسعودية، والمغرب، وتركيا، وقطر، إلى تحمل مسؤولياتها تجاه ما يجري في الأقصى.

وخاطب مشعل العالم الغربي والشرقي، بأن استهداف القدس والأقصى ومحاولة فرض التقسيم داخله، ستخلق غضباً لن يخدم الاستقرار في المنطقة، وسيضر بمصالح يراها البعض مستقرة اليوم، محذراَ من اختبار الغضب الفلسطيني والإسلامي.

كما طالب جميع أفراد الأمة الإسلامية، من قادة وعلماء وإعلاميين وغيرهم، بأداء رسالتهم تجاه الأقصى، مقدراً ما يعانوه من ظروف وأحوال داخلية، داعياً إياهم إلى المشاركة في هذه المعركة، معركة الإيمان والشرف والرجولة.

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

شهادة الشيخ محمد حسين يعقوب ومحاكم التفتيش

تلك محاكم تفتيش حقيقية، مثل سابقتها في مأساة الأندلس القديمة. فلم يأتوا بالشيخ يعقوب ليسألوه …