الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو الأمَّة لدعم الاقتصاد التركي

الرئيسية » بصائر من واقعنا » الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو الأمَّة لدعم الاقتصاد التركي
ITIHAD ISLAMIQ

طالب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين العربَ والمسلمين جميعاً بالوقوف مع تركيا، وتأييدها ودعمها بكافة ألوان الدعم والتأييد.

وثمّن الاتحاد في بيان له اليوم الثلاثاء 1 كانون الأول (ديسمبر) 2015م، وصل (بصائر) نسخة منه، مواقفَ تركيا المشرّفة من قضايا الأمَّة الإسلامية العادلة.

وقال الاتحاد في بيانه: نتابع "تسارع الأحداث في المنطقة، والاستفزازات المتعددة للجانب التركي ومحاولة الضغط عليهم عبر الملف الاقتصادي تارة، أو الزج بتركيا في أتون صراع يبدد طاقتها، ويعطل نهضتها".

وأكَّد البيان على ضرورة دعم الاقتصاد التركي، مشدّداً على أنَّ ذلك يعدّ واجباً أخلاقياً إسلامياً تقتضيه الأخوة الإيمانية، ويستلزمه الولاء للمسلمين، الذي تضافرت عليه آيات القرآن الواضحة، والسنة النبوية الصحيحة.

ودعا الاتحاد منظمة التعاون الإسلامي، وكافة الدول الحرَّة لمساندة تركيا في مواقفها الشجاعة ومحافظتها على مبادئها وسيادتها.

وختم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بيانه بالدعاء لله سبحانه بأن يلهم الرئيس المؤمن أردوغان ورئيس وزرائه الأمين أوغلو الحكمة والسداد لنصرة الحق، والعمل لخير الإسلام والمسلمين، والإنسانية جمعاء، وأن يحفظ تركيا وجميع بلاد الإسلام والمسلمين من الشرور والفتن.

معلومات الموضوع

الوسوم

  • الأمة
  • تركيا
  • اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

    شاهد أيضاً

    بيوت المعتقلين بين مرارة الفقد وحلاوة الصبر (2-2)

    تحدثنا في الجزء الأول من هذا الموضوع عن:- أولاً: بيوت المعتقلين بين الرحا والسندان. ثانياً: …