“انتفاضة القدس.. مصير أمّة” عنوان ملتقى القدس الشبابي العالمي العاشر

الرئيسية » بصائر من واقعنا » “انتفاضة القدس.. مصير أمّة” عنوان ملتقى القدس الشبابي العالمي العاشر
69d156ace37e3b5f5f6c2a0ea9797f23

انطلقت فعاليات "ملتقى القدس الشبابي العالمي العاشر" في العاصمة التركية إسطنبول يوم أمس الخميس 3 كانون الأول (ديسمبر)، والذي تنظمه رابطة شباب لأجل القدس العالمية تحت عنوان "انتفاضة القدس .. مصير أمَّة"، وبرعاية الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ويحضره نخبة من العلماء والمتخصّصين والشباب والناشطين في مجال الدفاع عن القدس والأقصى المبارك.

في حفل افتتاح الملتقى، قال المنسق العام لرابطة شباب لأجل القدس، طارق الشايع: إنَّ "الله كتب لأهلنا في القدس المواجهة المباشرة، والتحدي أمامنا هو انتفاضة العقول".

بدوره، أكّد الشيخ القره داغي خلال كلمته التي ألقاها أمام الملتقى على الدور الكبير المنوط بالعلماء والشعوب وبخاصة الشباب في دعم ونصرة قضية فلسطين وعلى وجه الخصوص ما يتعلق منها بالقدس والمسجد الأقصى الشريف في ظل ما يتعرضوا له من مؤامرات للتهويد أو التقسيم الزماني والمكاني، والاقتحام وملاحقة الإسلاميين وحركاتهم ومنظماتهم، الأمر الذي يستدعي تكاتف كل الأمة للدفاع عن فلسطين لأنها قضية الأمة الأولى.

ودعا القره داغي إلى السعي بجميع الوسائل لتحقيق "جيل صلاح الدين"، وليس انتظار ظهور قائد، مشدّداً على رفض محاولات "تقزيم الأمة" عبر اعتبار القضية الفلسطينية عربية، حيث اعتبرها عالمية وإنسانية.

يذكر أنَّ هذا الملتقى يأتي تزامناً مع الذكرى العاشرة لتأسيس رابطة شباب لأجل القدس العالمية، والتي أُسست عام 2006م، لتكون "وسيلة لشباب الأمَّة نحو القدس".

وتستمر أعمال وفعاليات الملتقى حتى مساء يوم الأحد القادم، وتتضمَّن العديد من المحاور والندوات التي تديرها ثلة من المحاضرين والمختصين من الوطن العربي والإسلامي والعالم، بحيث تغطي قضية القدس وانتفاضتها من مختلف الجوانب الإعلامية والتاريخية والفكرية.

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

انطلاق حملة عالمية للتضامن مع الشيخ رائد صلاح

تنطلق اليوم الإثنين 6 تشرين الثاني (نوفمبر)، في مدينة إسطنبول التركية، فعاليات الحملة العالمية للتضامن …