غضب لدعوة “ترامب” منع المسلمين دخول أميركا

الرئيسية » بصائر من واقعنا » غضب لدعوة “ترامب” منع المسلمين دخول أميركا
trump7
ترامب: عدد كبير من المسلمين يكنّون الحقد للأميركيين

وُوجهت دعوة المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب لتجميد برامج الهجرة والسفر إلى الولايات المتحدة أمام المسلمين لحين تحديد كيفية التعامل مع خطر "الإرهاب"، بعاصفة من الإدانة والاستنكار وصلت حدَّ وصفها بأنها تتعارض مع القيم والمبادئ الأميركية.

وكان ترامب دعا -في بيان نشره أمس الاثنين- إلى "وقف تام لدخول المسلمين إلى الولايات المتحدة حتى يفهم نوابنا ما جرى". وقال "استنادا إلى استطلاع للرأي في صفوف المسلمين الذين يعيشون في الولايات المتحدة، فإن عددا كبيرا من المسلمين يكنّون الحقد للأميركيين".

وأضاف أن واشنطن لا تستطيع أن تبقى ضحية "هجمات إرهابية من قبل بعض الناس الذين لا يؤمنون إلا بالجهاد، وليس لهم أي احترام للحياة الإنسانية".

وأوضح كوري ليفاندوفسكي، مدير حملة ترامب، في رد على سؤال عن المعنيين بالمنع، أن الوقف يجب أن ينطبق على الهجرة وتأشيرات دخول الطلاب والسائحين والمسافرين الآخرين إلى الولايات المتحدة.

زعيم لغوغاء

وأدان مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية "كير" تصريحات ترامب، وقال المدير التنفيذي للمجلس نهاد عوض إن تصريحاته تأتي ضمن حملة التخويف والتحريض التي ينتهجها عدد من المرشحين ضمن حملة أوسع معادية للإسلام والمسلمين في الولايات المتحدة.

وتابع أن هذا "التصريح شائن من شخص يرغب في تولي أعلى منصب في هذا البلد"، وخلص إلى أنه "تهور، وببساطة تصرف غير أميركي، ترامب يبدو كأنه زعيم لغوغاء وليس لأمة عظيمة مثل أمتنا". مضيفا أن ترامب "يساعد داعش بتقليب الأمريكيين على بعضهم البعض".

وقال المتحدث باسم "كير" باسم كوري سايلور، إن تصريحات ترامب ليست مفاجئة، لكنه أضاف القول: "أشعر بالقلق من أن هناك شخصا تخلى بالكامل عن القيم الأمريكية يتقدم في استطلاعات الرأي"، حيث إن ترامب يتصدر قائمة الجمهوريين الذين يتنافسون على بطاقة تمثيل الحزب في انتخابات البيت الأبيض المقررة في عام 2016م.

وأكد الأمين العام لمجلس المنظمات الإسلامية الأمريكية، أسامة جمال، أنه "لا يوجد مكان لشخص يريد أن يضع أجندته السياسية فوق القيم التي تأسست عليها هذه البلاد".

معلومات الموضوع

مراجع ومصادر

  • الجزيرة نت
  • عربي 21
اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

منتدون: ورشة البحرين فشلت والصمود الفلسطيني سيسقط صفقة القرن

أكد المتحدثون في الندوة التي أقامها حزب جبهة العمل الإسلامي في الأردن بعنوان "صفقة القرن …