“رحمة”.. فيلم باللغة الفرنسية لتصحيح صورة الإسلام في الغرب

الرئيسية » بصائر من واقعنا » “رحمة”.. فيلم باللغة الفرنسية لتصحيح صورة الإسلام في الغرب
mercy-mokhtar

رحمة أو miséricorde بالفرنسية، هو عنوان الفيلم القصير الذي يحكي عن أخلاق سيد البشر محمد صلى الله عليه وسلم. حيث تم إنتاجه للمشاركة في المهرجان الفرنسي "مختار" الذي يتناول التعريف بالدين الإسلامي، وتصحيح المفاهيم المغلوطة حوله.

ويتكلم الفيلم عن رحلة فكرية لخطاط، وضع لنفسه تحد برسم صورة صحيحة للرسول صلى الله عليه وسلم، من خلال مواقف وأناس التقى معهم، وهي مخطوطة تمثل جمال الخط العربي وتركز على الآية الكريمة: {وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين}. كما أنها موجهة للجمهور الفرنسي.
من جانبها قالت مخرجة الفيلم رنا صوالحة، أن هذا الفيلم هو جزء من مسؤولية كبيرة لتوضيح صورتنا للغرب، مشيرة إلى أن رسوم الكاريكاتير المسيئة للإسلام جاءت بسبب الفجوة الحاصلة، لذا فالأصل أن يكون هناك دور للصحافة والإعلام في إيصال الصورة الصحيحة للإسلام للغرب، عبر صناعة الأفلام وغيرها.

وتضيف صوالحة إلى أن الغرب وصلوا إلى قناعة إلى أن المسلمين ليسوا إرهابيين، ولكن كل إرهابي مسلم، ولهذا جاء الفيلم ليجسد جمال أخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم خصوصاً في رحمته مع المشركين، مستشهدة برفض الرسول عليه الصلاة والسلام الدعاء على المشركين رغم إيقاع الأذى به وقوله بأنه بعث رحمة للعالمين.

 

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

الاعتقالات ونصب الكاميرات.. هل تُحرِّك المقدسيين من جديد؟

تؤكد التصرفات المحمومة لحكومة نتنياهو عظم المأزق الذي تسبب به انتصار إرادة المقدسيين على الإجراءات …