مت ساجداً مبتسماً .. قلي بربك ما فعلت ؟!

الرئيسية » بأقلامكم » مت ساجداً مبتسماً .. قلي بربك ما فعلت ؟!

أنا سأقول لك بعض ما عرفته عنك وحسبك في حياتك أنَّ الله يعلمه ..
أنا سأقول لك عن 140 يوماً من التحقيق منها العسكري والسري كان سؤالهم فيها: كيف قتلت جنودهم، كيف فجّرتهم يريدونك مؤبداً وقلت لهم: لا .. فخرجت والمحقق يقول: أعلم انك كاذب ولكن لا أستطيع انتزاع شيء منك.

سأقول لك عن ليالي القيام وفجر المسجد الذي ما أذكرك تركته يوماً ..
سأقول لك عن طلقات في سبيل الله في خدك ويدّك وسأقول لك عن انهيار النفق فيك في الاجتياح الأوَّل لأسبوع تحت الأرض في ساحات معارك البلدة القديمة ..

سأحدثك عن 4 سنوات من المطاردة و11 سنة في سجون الاحتلال وعشرات الأشهر في أقبية التحقيق المرير تارة هنا وتارة هناك..سأحدثك عن تواضعك لتقبل مزح شاب عشريني يا ابن ال5 عقود سأحدثك كيف كنت تسهر وتعرق على راحة إخوانك في الأسر بلا مقابل إلا وجه الله ..
سأحدثك عن دين الله وراية لا إله إلا الله التي عشقتها أكثر من فراش زوجتك ومرح ابنائك وسأحدثك عن 50 سنة لم تنل فيها لدنياك شيئاً .. كانت واشهد الله كلها إخلاص خالص لآخرة أنت اخترها يقيناً..ويقيناً صعباً ..

سأقول لك عن من عرفت أنه يفتري ويظلم فيك فتسامح وتسامح وتقول لله ..
سأقول لك عن كميرات احترزت الابتعاد عنها وعمل لو استثمرته لدنيا لجنيت الكثير الفاني فيها ولكنّك أودعته عند الله ..

سأحدثك مثلاً عن مهرجان انطلاقة حماس الذي قام على كاهليك وعندما بدأ العرف مبسملاً انسحبت لتحتسي فنجان القهوة في دكانك..لم تأخذ حتّى شبرين على المنصة!

سأحدثك عن صبرك على موت أبيك وأنت في خيم النقب .. وعلى اعتقال ابنك وأنت في غرف مجدو، وعلى مؤبدات حكم بها إخوانك وآخرهم مبعد وأمك في أقبية التحقيق .. يااااه لصبرك لتضحيتك لإخلاصك .. واعلم أني لا أعلم ما في قلبك إلا اليسير، فالباقي حتّى بيت اهلك لا يعلمه لااااا يعلمه إلا الله ..
فطب ساجداً بين يدي الله راحلاً إليه .. فابتسم .. ابتسم لما تراه واني أحسبك في الجنان ولا شهيداً ولا أزكي على الله أحداً ..

إنّي لك فرح بقدر حزني وألمي ووجعي على حالنا بفراقك .. عامود الأساس عامود الوسط قد انكسر .. وجودك بركة حرمنا منها وعزاؤنا حسن ختامك.. وأنَّ الله نولك ما تمنّيته 50 سنة عملت له وأعددت، فهنيئاً أبي وكم سأشتاق إليك ..

يكفيني غبرة حذائك شرفاً عظيماً لأنها غُبرت في سبيل الله يا غالي .. حسبنا الله ونعم الوكيل، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

يا عاشق لواء الله والبندقية .. يا زاهداً عن كلّ ما هو دنيا ..

إنا لله وإنّا إليه راجعون، يا حبيبي وصديقي وأبي وسيّدي ومعلّمي وتاج الرأس ...
اااااااااايه أيّ الكلام يوفيك !

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

نصيحة لطلاب العلم

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من …