شعار “المقاومة” يحصد الفوز في انتخابات طلابية بالضفة

الرئيسية » بصائر من واقعنا » شعار “المقاومة” يحصد الفوز في انتخابات طلابية بالضفة
img103.jpg
img103.jpg

فازت الكتلة الإسلامية، الإطار الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بانتخابات مؤتمر مجلس طلبة جامعة بيرزيت بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة للعام 2016- 2017م، في ظل غياب كامل لقيادتها، بعد الحملة الشرسة التي شنّتها قوات الاحتلال الصهيوني ضدّ قادتها ونشطائها ومناصريها خلال أحداث انتفاضة القدس، على خلفية نشاط الكتلة في تفعيل أحداث الانتفاضة.

وأعلن رئيس اللجنة التحضيرية للانتخابات عميد شئون الطلبة محمد الأحمد حصول كتلة "الوفاء" التابعة للكتلة الإسلامية على 25 مقعدًا، مقابل 21 مقعدًا لكتلة "الشهيد ياسر عرفات" الذراع الطلابي لحركة"فتح".

وبيَّن الأحمد أنَّ كتلة الوفاء حصلت على 3481 صوتًا، فيما حصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات على 3035 صوتًا، أمَّا القطب الطلابي فحصل على 668 صوتًا.
وأوضح أن 7578 طالبًا من أصل 9892 أدلوا بأصواتهم، حيث وصلت نسبة الاقتراع إلى 76.61%، كما بلغت عدد الأوراق اللاغية 173، وعدد الأوراق الفارغة 51.

من جهته، أشاد رئيس الجامعة عبد اللطيف أبو حجلة بتعاون الطلبة والتزامهم، وقال: إنَّ الانتخابات جرت في جو ديمقراطي وهادئ، وعكست مدى المسؤولية التي يتمتع بها الطلبة ومدى حرصهم على جامعتهم، وذكر أن انتخابات مجلس الطلبة السنوية أصبحت إرثًا يميّز الجامعة وممارسة ديمقراطية حضارية ترسخ قيم ورؤية الجامعة.

وتنافست ست كتل طلابية على رئاسة مؤتمر مجلس الطلبة على 51 مقعدًا، هي كتلة الوفاء الإسلامية التابعة لحماس، وكتلة الشبيبة التابعة لفتح، والقطب الطلابي الديمقراطي التقدمي، وتحالف جامعة بير زيت، وتجمع المبادرة الطلابي، وكتلة فلسطين للجميع.

واتخذت الكتلة من المقاومة شعاراً لها، فعرضت خلال دعايتها أحداث انتفاضة القدس والانجاز الذي حققته كتائب الشهيد عزّ الدين القسَّام في معركة العصف المأكول بأسر أربعة من جنود الاحتلال، وقدرة المقاومة وحماس على التصدي للاحتلال ودحره.

مبايعة لخيار المقاومة

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في بيان لها: إنَّ فوز الكتلة الإسلامية في انتخابات جامعة بيرزيت برام الله يمثل مبايعة جديدة لخيار المقاومة. وأضاف البيان أنَّ "ذلك الفوز رسالة دعم وإسناد لانتفاضة القدس، ودليل على قوة حركة حماس رغم كل التحديات التي تتعرض لها".

وأشار البيان إلى "ما تعرَّض له أعضاء المجلس من استهداف وملاحقة من الاحتلال والسلطة، التي كان أبرزها اعتقال الاحتلال لرئيس مجلس الطلبة سيف الإسلام دغلس وعدد من أعضائه". وتابع القول: نشيد بدور إدارة جامعة بيرزيت وحرصها على إنجاز الانتخابات بشكل دوري وإنجاحها، رغم كل محاولات التأثير التي تعرّضت لها العملية الانتخابية من قبل جهات خارج الجامعة.

وشكرت الحركة طلبة الجامعة لتجديد ثقتهم بالكتلة الإسلامية، قائلةً: "نحن على ثقة أنَّ الكتلة ستسخّر هذا الفوز لصالح الجامعة وطلبتها وشعبنا".

معلومات الموضوع

مراجع ومصادر

  • وكالة الصحافة الفلسطينية
اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

200 ألف رافض لتطبيع الإمارات والبحرين يوقعون “ميثاق فلسطين”

أعلنت رابطة إماراتية، اليوم الثلاثاء، أن عدد الموقعين على وثيقة بعنوان "ميثاق فلسطين" تجاوز 200 …