إطلاق مبادرة “نساء من أجل القدس” في ملتقى لجمعية “نساء الأقصى” التركية

الرئيسية » بصائر من واقعنا » إطلاق مبادرة “نساء من أجل القدس” في ملتقى لجمعية “نساء الأقصى” التركية

اختتمت يوم السبت الماضي، في مدينة اسطنبول التركية، فعاليات الملتقى السنوي الثاني لجمعية "نساء الأقصى" التركية، تحت عنوان "مرابطات الأقصى فخر الأمَّة".

ويهدف الملتقى إلى تعزيز دور المرأة في خدمة قضية القدس والمسجد الأقصى المبارك، وتسليط الضوء على دور نساء المدينة في حماية المسجد، وسبل تقديم الدعم المعنوي والمادي للمساهمة في استمرار دورهن.

وشارك في الملتقى نحو 350 شخصية من دول عربية وإسلامية هي تونس، وفلسطين، والسعودية، والبحرين، والكويت، والأردن، والسودان، وتايلاند، وماليزيا، وتركيا، والجزائر، وقطر، ومصر، وسوريا، واليمن.

وتخلّل الملتقى فقرات إنشاد وشعر، وكلمات من قبل المشاركين، وتميّز في نهايته بإطلاق مبادرة عالمية بعنوان "نساء من أجل القدس".

وقالت الوزيرة التركية عايشام غورجان : "عندما رأيت القدس ودخلت المسجد الأقصى، شعرت بأنَّ آيات القرآن الكريم كانت تحتضن أشجار الزيتون، وليس من الممكن لأي شخص أن يعرف قيمة هذا المكان، إلا إذا رآه بأم عينيه". وأضافت قائلة: إنَّ "الأقصى هو المكان الذي تتصلون به مع أناس آخرين، وتشعرون بالروح هناك، حيث تلتقي جميع الأديان السماوية".

وفي كلمة لها قالت هند أحمدو، عضو هيئة الإغاثة السعودية: "كم هي الأقدار مباركة، بأن نجتمع اليوم من بلدان إسلامية عديدة، لنرسم لوحة إسلامية إنسانية عظيمة. جئنا اليوم ومعنا ثلّة من الأخوات من المملكة، لنؤكّد للعالم أنَّ سيرة الإسراء لن تتوقف ما بقيت السماء، وها نحن نتضامن اليوم مع المرابطين والمرابطات في الأقصى".

وتأسست جمعية نساء الأقصى التركية عام 2013م، التي تسعى إلى تعزيز دور المرأة للحفاظ على الهوية الإسلامية للقدس والأقصى، والعمل الجاد ضمن المشاريع والبرامج للمساهمة في دعم المقدسيين، حسب الموقع الرسمي للجمعية.

معلومات الموضوع

الوسوم

  • القدس
  • مراجع ومصادر

    • وكالة الأناضول للأنباء
    • وكالة قدس برس للأنباء
    اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

    شاهد أيضاً

    شهادة الشيخ محمد حسين يعقوب ومحاكم التفتيش

    تلك محاكم تفتيش حقيقية، مثل سابقتها في مأساة الأندلس القديمة. فلم يأتوا بالشيخ يعقوب ليسألوه …