جماهير فريق سيلتك الأسكتلندي ترفع العلم الفلسطيني وتهزم الفريق الصهيوني

الرئيسية » بصائر من واقعنا » جماهير فريق سيلتك الأسكتلندي ترفع العلم الفلسطيني وتهزم الفريق الصهيوني
820161824440976

رفعت جماهير فريق سيلتيك الأسكتلندي، الأعلام الفلسطينية خلال مباراة فريقها أمام فريق من الكيان الصهيوني "هبوعيل بئر السبع"، يوم الأربعاء 17 أغسطس/ آب، بملعب سيلتيك بارك، ضمن مباريات الدور التمهيدي بدوري أبطال أوروبا.

وقامت سيّدات اسكتلنديات بالغناء لفلسطين، وحاكوا الأغنية اليسارية الشهيرة التي تتحدث عن النضال ضد الاستعمار "بيلا تشاو"، وقلن في هتافهن : "نحن اسكتلنديات، ونحن نغني.. بيلا تشاو بيلا تشاو بيلا تشاو.. نحن نغني لفلسطين ولن نمنع".

وأظهرت الصور التي نقلتها وكالات الأنباء العربية والعالمية أعلام فلسطين ترفرف في مدرجات الملعب، حيث حمل مشجعو الفريق الاسكتلندي الأعلام الفلسطينية بكثافة فضلاً عن بعض اليافطات المؤيّدة للقضية الفلسطينية، كما رفعت الجماهير علماً كبيراً لفلسطين مع عبارة "Free Plaestine".

وكانت الشرطة حذّرت جمهور سيلتك قبل المباراة بأنّها ستراقب سلوكهم، بما في ذلك الأعلام والشعارات التي يرفعونها، وأنها ستتدخل عند الضرورة، وهو ما حدث بالفعل. وقبل المباراة، تدخلت الشرطة أيضاً عندما رفعت مجموعة من مشجعي النادي الأسكتلندي الأعلام الفلسطينية في وجه مشجعين للفريق الصهيوني خارج الملعب، وتمكّن فريق سيلتيك الاسكتلندي من سحق الفريق الصهيوني بنتيجة (5-2).

ويذكر أنَّ دعم وتأييد القضية الفلسطينية متجذّر بعمق عند الجماهير الرياضية في اسكتلندا، وعند مشجعي فريق سلتيك على وجه الخصوص، فحسب صفحة "مشجعي سلتيك من أجل فلسطين" على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فمنذ سنوات الثمانينيات والأعلام الفلسطينية حاضرة في ملعب نادي سلتيك، وكانت تظهر مع مشجعي سلتيك الذين يدعمون الفلسطينيين".

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

شهادة الشيخ محمد حسين يعقوب ومحاكم التفتيش

تلك محاكم تفتيش حقيقية، مثل سابقتها في مأساة الأندلس القديمة. فلم يأتوا بالشيخ يعقوب ليسألوه …