دراسة رسمية للاحتلال:175 ألف دعوة للعنف غالبيتها ضد العرب في شبكات التواصل

الرئيسية » بصائر من واقعنا » دراسة رسمية للاحتلال:175 ألف دعوة للعنف غالبيتها ضد العرب في شبكات التواصل

أظهرت دراسة رسمية داخل الكيان الصهيوني، عُرضت يوم أمس الثلاثاء في "الكنيست"، أنه ليس أقل من 175 دعوة لارتكاب أعمال عنف، ظهرت في مواقع التواصل الاجتماعي داخل الكيان الصهيوني، خلال العام الأخير.
وتبيّن الدراسة أنَّ الغالبية العظمى من هذه الدعوات صدرت عن أشخاص من معسكر اليمين "الإسرائيلي" ونصفها، أي حوالي 88 ألف دعوة، موجهة ضد العرب.

وأكّدت الدراسة على أنه تُنشر في شبكات التواصل الاجتماعي داخل الكيان الصهيوني، كل ثلاث ثوان، تُوجّه دعوة لارتكاب عمل عنيف من بين الأعمال المذكورة أعلاه.

وقال 31 ألف شخص إنَّه "يجب أن أقتل"، 12 ألفاً قالوا إنَّه "يجدب تصفية"، 11 ألفاً قالوا إنَّه "يجب كسر"، 9 آلاف قالوا "يجب اغتصاب"، 9 آلاف قالوا: إنَّه "يجب إبادة"، 6 آلاف قالوا إنه "يجب حرق".

وأفادت الدراسة، بعنوان "تقرير الكراهية" التي أجراها صندوق "بيرل كتسلنسون" وشركة الأبحاث والاستطلاعات "فيغو"، بأنَّ 83% من الدعوات لارتكاب عمل عنيف كتبها رجال، وأنَّ 66% من هذه الدعوات كتبها شبان تقل أعمارهم عن 30 عاماً. كما تبيّن الدراسة أنَّ 70% من هذه الدعوات كتبها أشخاص من اليمين في الكيان الصهيوني.

د.مأمون أبو عامر - الكاتب والباحث في الشؤون الإسرائيلية

وللتعليق على هذه الدراسة، أكّد الدكتور مأمون أبو عامر الكاتب والباحث في الشؤون الإسرائيلية لـ(بصائر) أنَّها كشف حقيقة المجتمع "الإسرائيلي" الذي يمتلئ بالعنصرية وكراهية الآخر " المخالف " خاصة العرب.

وقال الدكتور أبو عامر: "وليس مفاجأ أن تكون نسبة الكراهية بهذا الحجم الكبير، فهذا مرجعه لعدة أسباب مرتبطة بالنيَّة الثقافية التي يتلقاها المستوطن الصهيوني في أرض فلسطين، فمن خلال محاولة نفي الحق الفلسطيني على هذه الأرض وإثبات الحق اليهودي على هذه الأرض، فإنَّ المناهج التعليمية تعجّ بمقدار كبير من الكراهية والعدوانية تجاه العرب لأنهم أعداء لوجود هذا الكيان".

وأضاف بالقول : "وبالتالي، فإنَّ الطفل اليهودي يتلقى مفاهيم الكراهية والعدوانية من صغره من رياض الأطفال والمدارس على مستوياتها سواء الابتدائية والثانوية حتى في الجامعات".

وأوضح الباحث والكاتب في الشؤون الإسرائيلية لـ(بصائر) أنَّ الأمر الأكثر خطورة هو ما تقدمه المدارس الدينية من تعاليم دينية مليئة بالعدوانية وكراهة الأغيار، حسب التعاليم التوراتية والتلمودية، ممَّا يفسّر ارتفاع نسبة العدوانية أكثر من غيرها في أوساط اليمين، حيث يشكّل المتدينون الوطنيون العمود الفقري في اليمين الإسرائيلي.

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

الشيخ كشك: الضرير الذي هزَّ عرش طغاة عصره

إن شخصية الشيخ عبد الحميد كشك - رحمه الله - من الشخصيات الموسوعية الفريدة التي …