ماليزيا ترفض منح تأشيرات لوفد الاحتلال وتعتذر عن استضافة كونغرس الفيفا

الرئيسية » بصائر من واقعنا » ماليزيا ترفض منح تأشيرات لوفد الاحتلال وتعتذر عن استضافة كونغرس الفيفا
2012121017090866

اعتذرت ماليزيا عن استضافة كونغرس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المقرّر في أيار/مايو 2017م، بعد أن رفضت منح تأشيرات دخول لممثلي الاحتلال الصهيوني.

وقال زهيد حميدي، نائب رئيس الوزراء الماليزي ووزير الداخلية: "إنَّه لمن الأفضل لماليزيا أن تُحرَم استضافة اجتماع الفيفا العالمي السنوي على أن تمنح بعض الأعضاء "الإسرائيليين" تأشيرات دخول".

وأضاف في تصريحات للإعلام: إنَّ "استضافة هذا الحدث يعني تنفيذ بعض الشروط ومنها وضع العلم "الإسرائيلي" على الطاولة خلال أعمال الكونغرس".

وأكَّد بالقول: "بعد أن أخذنا في عين الاعتبار الإيجابيات والسلبيات رأينا من الأفضل لماليزيا عدم استضافة هذا الحدث".

وأشار المسؤول الماليزي إلى أنَّ بلاده "لا تستطيع منح المسؤولين "الإسرائيليين" تأشيرات دخول، لأنَّ العلاقات الدبلوماسية بين البلدين مقطوعة، وأنَّ هذا الأمر يمكن أن يؤجّج النفوس في ماليزيا".

ولاقى الموقف الماليزي ردود فعل مرحّبة على مواقع التواصل الاجتماعي، كموقف مشرّف ضد الاحتلال الصهيوني في ظل ما تشهده بعض الدول العربية من محاولات تطبيعية مع الاحتلال على الرّغم من تصاعد وتيرة الإجرام الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وعبّر ناشطون ضمن وسم #شكراً_ماليزيا على تأييدهم لهذا الموقف الثابت والمشرّف لماليزيا ضد التطبيع مع الاحتلال الصهيوني. وقال الكاتب ياسر الزعاترة في تغريدة له على حسابه في "تويتر": "ماليزيا تتنازل عن حقها في استضافة مؤتمر اتحاد كرة القدم "فيفا" 2017 بسبب مشاركة "إسرائيل". كسر مقاطعة كيان العدو عار لا يتورَّط فيه الشرفاء".

وكتب أحد الناشطين يقول: "الفيفا يحرم ماليزيا من استضافة مؤتمر دولي لها بسبب منعها أي تطبيع رياضي مع دولة العدو "الإسرائيلي".. شكراً من القلب لكل من يُغضب الصهاينة".

يذكر أنَّ ماليزيا لا تقيم أيّ علاقات دبلوماسية مع الاحتلال الصهيوني، واشترطت لإعادة النظر في علاقاتها مع الكيان الصهيوني تنفيذه لجميع القرارات الدولية الصادرة عن هيئة الأمم ومجلس الأمن بشأن القضية الفلسطينية.

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

“بحرينيون ضد التطبيع” .. يتصدر تويتر

تصدر وسم "بحرينيون ضد التطبيع" موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الجمعة، ردا على إعلان المنامة التوصل …