الاتحاد العالمي للعلماء يدعو إلى غضبة عالمية من أجل حلب

الرئيسية » بصائر من واقعنا » الاتحاد العالمي للعلماء يدعو إلى غضبة عالمية من أجل حلب

دعا فضيلة الشيخ الدكتور علي القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين - الأمَّة الإسلامية والعربية والعالم الحرّ إلى إعلان الغضب العالمي يوم الجمعة القادم الموافق ٣٠ سبتمبر (أيلول) ٢٠١٦م، تحت شعار #اغضب_لحلب.

  وقال الشيخ القره داغي إنَّ مدينة حلب "تباد على يد النظام السوري الفاشي وأعوانه أمام مرأى ومسمع من العالم الذي لم يحرّك قادته ساكناً سوى اجتماعات أممية لا تسمن ولا تغني من جوع". وأضاف بالقول: "يبقى الأمل في الله عزّ وجل أن ينصر الثورة السورية الحرّة على أعدائها ، ثمَّ في الضمير الشعبي عالمياً الذي عليه واجب نصرة هذا الشعب وهذه القضية".

كما طالب الشيخ القره داغي العلماء والخطباء والأئمة حول العالم أن يخصّصوا خطبة الجمعة القادمة عن حلب ونضالها وصمودها في وجه الإبادة التي تتعرض لها، وعن دور الأمة والعالم ، وعلى العلماء أن يكونوا في مقدمة صفوف جماهير الأمَّة الغاضبة والضغط من أجل رفع الظلم والقهر عن سوريا وغيرها من البلاد المكلومة والمدمرة .

ودعا الشيخ القره داغي المجتمع الدولي إلى إيقاف سياسة الكيل بمكيالين والى رفع أي غطاء عن بشار الأسد ونظامه وأعوانه ودعم الشعب السوري في مسيرة تحرره، مؤكداً على أنَّ الأمَّة لن تظل ضعيفة ولا مكبلة الأيدي لفترات طويلة بل إن هبتها التحررية منتظرة بين لحظة وأخرى.

وتتعرّض مدينة حلب لغارات متواصلة تشنها طائرات النظام السوري والطيران الرّوسي، مخلفة أكثر من مائة قتيل ودماراً هائلاً، رغم التحذيرات الدولية من حرمان مليوني شخص من مياه الشرب.

ولم تظهر بعد أية بوادر لتوقف الغارات أو تراجعها رغم الدمار الهائل الذي أحدثته، ورغم سقوط عشرات القتلى والجرحى من مختلف الأعمار وغيرهم ممن طُمروا تحت الأنقاض، وبلغ عدد القتلى في حلب وريفها أكثر من مائة أغلبهم نساء وأطفال.

ووفق إحصاءات الدفاع المدني، فقد جرح 1334 في الغارات الجوية التي استهدفت أحياء بستان القصر والمشهد والكلاسة والفردوس والأنصار والقاطرجي وباب النيرب والصالحين والمعادي وغيرها.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر في الدفاع المدني أنَّ 323 مدنياً، قتلوا جرَّاء القصف الجوي خلال الأيام الستة الماضية على المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في مدينة حلب.

معلومات الموضوع

مراجع ومصادر

  • الجزيرة.نت
  • موقع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين
اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

حملة إلكترونية واسعة للتضامن مع الشيخ رائد صلاح قبيل جلسة النطق بالحكم عليه

أطلق نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صباح الجمعة حملت …