(لمّه)..أوّل منصّة عربية تجمع إبداعات الشباب الفلسطيني

الرئيسية » بصائر من واقعنا » (لمّه)..أوّل منصّة عربية تجمع إبداعات الشباب الفلسطيني

يستعد القائمون على منصّة (لمّه) إطلاق أولى فعاليتها على هامش المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج، المزمع عقده يومي 25 و26 شباط (فبراير) الجاري في مدينة إسطنبول التركية.

وتعدّ (لمّه) المنصة العربية العالمية الأولى الخاصة بالشباب الفلسطيني، وهي مشروع مستقل يهدف إلى إتاحة الفرصة أمام #الشباب الفلسطيني لنشر الأفكار وخلق حوار يهدف إلى نشر الإلهام و #المعرفة وتعزيز الإيجابية من خلال تنظيم فعاليات مصغرة على مستوى المدن التي يتواجد بها المجتمع الفلسطيني حول العالم.

وتتكون فعاليات (لمّه) التي سيتم إطلاقها على هامش المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج من متحدّثين وعارضين من مختلف المجالات لمشاركة #الأفكار والقصص الملهمة في مدَّة لا تتجاوز 15 دقيقة؛ حيث من المقرّر أن تنظم الفعاليات حول العالم من الشباب الفلسطيني بشكل مستقل بما يتناسب مع أنظمة وقوانين الدولة التي يقام بها الحدث، وستكون أولى هذه الأنشطة في المؤتمر الشعبي.

وحسب القائمين على المشروع، فإنَّهم يسعون إلى الوصول إلى مجتمع فلسطيني واعٍ يهتم بمناقشة وتبادل الأفكار ذات القوَّة والقدرة على إحداث تغيير في حياتهم ومسار قضيتهم، وخلق أجواء إبداعية لتبادل الأفكار والإبداع.

كما تعمل "لمه" على إتاحة الفرصة للعديد من الموهوبين والمبدعين الفلسطينيين في الشتات لعرض أفكارهم التي أصبحت محل اهتمام كبريات الشركات والمؤسسات على مستوى العالم، والسعي للوصول لكل مبدع فلسطيني للتواصل معهم وتشجيهم للاستمرار في #الإبداع بما في ذلك خدمة لمجتمعاتهم المحلية وتعزيزًا لأهمية القضية الفلسطينية.

يُذكر أنَّ المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج يهدف إلى إطلاق حراك شعبي وطني لتفعيل دور الشعب الفلسطيني في الخارج من أجل الدفاع عن قضية #فلسطين، وحقوق الشعب الفلسطيني في تحرير أرضه والعودة إلى وطنه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها #القدس.

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

“نصرة للنبي”.. جمعيات تجارية عربية تعلن مقاطعة منتجات فرنسية

أعلنت جمعيات تجارية عربية، مقاطعة منتجات فرنسية وسحبها بشكل كامل من معارضها، ضمن حملة احتجاجية …