(أكرموا الموصل)..صرخة إعلامية تكشف المأساة وتدعو للإغاثة

الرئيسية » بصائر من واقعنا » (أكرموا الموصل)..صرخة إعلامية تكشف المأساة وتدعو للإغاثة

مع الأخبار المتواترة، والصور المؤلمة، التي ترسم المشهد القاتم الذي وصلت إليه مدينة #الموصل العراقية، بعد أن هدمت منازل المواطنين، ودمّرت ممتلكاتهم، وتوزّعت جثث موتى الأقارب والأحباب تحت الأنقاض، ومع أنباء المهجرين من النساء والأطفال الذين وصلت أعدادهم إلى أكثر من 80 ألف شخص..

وسط كل تلك الأنباء المحزنة والصور المؤلمة، وسعياً لنقلها إلى العالم، أطلق ناشطون وإعلاميون عراقيون في وسائل التواصل الاجتماعي حملة إعلامية عبر وسم (#اكرموا_الموصل)، تضامناً مع أهالي الموصل، ودعوة لإغاثة النازحين، ولفت أنظار العالم إلى حجم معاناتهم الإنسانية..

(بصائر)، رصدت التفاعل الإعلامي مع حملة (#اكرموا_الموصل)، في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قال الناشط العراقي مجاهد الطائي‏ في تغريدة له: "بعض نازحي الموصل نزحوا من بيوتهم ليس فقط بسبب هول المعارك، وإنما بسبب نفاذ المؤن فذهابهم إلى المخيمات على أمل الحصول على وجبة".

وأضاف في تغريدة أخرى: "نازحي الموصل أصبحوا يتمنون الموت في مناطق وأحياء المواجهات ، فهو أفضل من البقاء في ذُل انتظار الوعود والتسويف".

وتضامناً مع الحملة تفاعل الداعية الكويتي نبيل العوضي بتعليق على صور لمدنيين نجوا من الموصل قائلاً: "اصرخ!..اصرخ أيها المظلوم.. فقد ماتت ضمائرهم. اصرخ منادياً ربّك. فمن غيره يسمعك".

وغرّد المدوّن العراقي زيد حمودات، بقوله: "بالرَّغم من الأزمات العظام التي هددت وجود الموصل على مرّ التاريخ إلا أنها لم تعش أزمة خوف وجوع مثل التي تعيشها الآن".

بدوره، غرّد صهيب الفلاحي، الإعلامي العراقي، بقوله: "موصل العلم والتاريخ في الجانب الأيسر منها تقع جامعة الموصل وفي الأيمن تنتصب الحدباء مرفوعة الرأس وبينهما كرام فـ #اكرموا_الموصل".

وأضاف في تغريدة له على حسابه في موقع تويتر: إنَّ "التغريبة بدأت فلسطينية قبل أن نولد والآن عراقية وسورية نعيشها بألم، لكن ستنتهي إذا اجتمعنا.. أو ستلتهم غيرنا إذا بقينا متفرّجين".

ودعا الكاتب والصحفي شاهو القرة داغي في تغريدة له بالقول:‏ "كان الله في عون النازحين وبارك الله في من يهتم بالخير ويمد يده لمساعدة المحتاجين ويسهم في الخير".

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

200 ألف رافض لتطبيع الإمارات والبحرين يوقعون “ميثاق فلسطين”

أعلنت رابطة إماراتية، اليوم الثلاثاء، أن عدد الموقعين على وثيقة بعنوان "ميثاق فلسطين" تجاوز 200 …