(دواهم حرية) .. حملة إلكترونية تضامناً مع الأسرى

الرئيسية » ملفات خاصة » الأسرى والمعتقلون » (دواهم حرية) .. حملة إلكترونية تضامناً مع الأسرى

أطلق نشطاء وإعلاميون، حملة إلكترونية، بعنوان "دواهم حرية"، يوم أمس الأربعاء 15 آذار (مارس)، تضامناً مع #الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني.

 

وحسب بيان الحملة التي ستستمر  ثلاثة أيام ، فإنَّها تهدف إلى فضح انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى ودعمهم في معركة الأمعاء الخاوية، وتسليط الضوء على معاناة الأسرى وفضح الإجرام التي يرتكبه السجّان الصهيوني ضدّهم.

 

ويشارك في الحملة العديد من المؤسسات من داخل فلسطين وخارجها، منها: (الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في السجون الصهيونية (تضامن) / بيروت – تركيا، المنتدى الفلسطيني للإعلام الاجتماعي / فلسطين، رابطة الشباب العربي فرع فلسطين، اتحاد الشبكات الإسلامية فرع فلسطين، اكشف صهيوني/ الأردن، والاتحاد العام للهيئات الشبابية/ غزة).

 

وأطلقت الحملة في مواقع التواصل الاجتماعي، يوم أمس الأربعاء،الساعة العاشرة صباحاً، ودعا القائمون على الحملة إلى التغريد عبر وسم "#دواهم_حرية، والمشاركة الفاعلة وإعلان التضامن مع الأسرى في ظل ما يتعرَّضون له من قمع وانتهاك لحقوق الأسرى التي كفلتها القوانين الدولية.

 

يذكر أنَّ عدد الأسرى في سجون #الاحتلال الصهيوني يقدّر بـ  7 آلاف أسير فلسطيني؛ بينهم 49 أسيرة، منهنّ 13 فتاة قاصراً، ويصل عدد الأطفال الأسرى إلى نحو 350 طفلاً. فيما بلغ عدد الأسرى الإداريين 700 أسير.

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

ألمانيا:تحت شعار(جوار أحسن من أجل مجتمع أفضل) مساجد تفتح أبوابها للزّائرين

فتح نحو ألف مسجد في #ألمانيا أبوابه للزائرين ضمن فعاليات اليوم المفتوح للمساجد التي تقام …