منصة (أريد) تطلق يوم الباحث العربي في الـ 25 من إبريل (نيسان)

الرئيسية » بصائر من واقعنا » منصة (أريد) تطلق يوم الباحث العربي في الـ 25 من إبريل (نيسان)
-

أعلنت منصة "أريد" عن اختيار يوم الخامس والعشرين من شهر نيسان/ إبريل من كلِّ عام؛ ليكون يوماً للاحتفاء بالباحثين الناطقين بالعربية، وذلك من أجل دعمهم، والإشادةِ بجهودهم الحثيثة.

وقال بيان منصة "#أريد"، الذي وصل (بصائر) نسخة عنه،: "في بادرةٍ جديدةٍ لم يسبق إليها أحدّ، تُطلق منصة "أُريد"، التي تجمع تحت لوائها العلماءٓ والخبراءٓ والباحثين الناطقين بالعربية (يوم الباحث العربي) إيمانًا منها بمكانةِ #العلماء، وأهميةِ #الباحثين، ودورِهم الفاعل في بناءِ القاعدة العلمية والتكنولوجية القوية الكفيلة بالتطور والرقي والسيادة، والإسهام في صناعة المستقبل العلميّ المجيد".

وأضاف البيان: "وفي ظلال اليوم الذي أُطلقت فيه منصة "أُريد"، فضلاً عن أنَّه لا يوجد يومٌ مخصّصٌ للاحتفاء بالباحث العربي، كما في بقية الأيام التي يحتفل بها العالم، ويشارك فيها الجميع".

ودعت منصة "أريد" في بيانها الجامعات، والمؤسساتِ العلمية، والباحثين الناطقين بالعربية في جميع أنحاء العالم للمشاركة في هذا الاحتفال السنويّ، وتأييد هذه الانطلاقة.

وقالت المنصّة: إنَّه قد تمَّ تدشين موقع خاص لهذا اليوم العالميّ يُتيح للجامعات والمؤسسات العلمية الشريكة أن تنشر صور احتفائها بهذا اليوم في هذا الموقع. arabresearcherday.org

يُذكر أنَّ منصة "أريد" هي موقع غير ربحي أسّس لتسهيل البحث العلمي في الوطن العربي أو بمعنى أشمل لكل ناطق باللغة #العربية سواء من داخل العالم العربي أو خارجه، حيث انطلقت المنصة من جامعة ملايا يوم 25 أبريل 2016 كأول منصة إلكترونية تجمع العلماء والخبراء والباحثين الناطقين بالعربية.

وتدعم المنصة الباحثين لتوثيق مسيرتهم العلمية والبحثية وتسهيل #البحث والأرشفة للجميع، وتنظم عملية البحث عن أسمائهم في جميع محركات البحث عبر رقم تعريف يحصل عليه فور تسجيله في الموقع.

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

حماس في الذكرى الـ 32 لانتفاضة الحجارة: “المقاومة مستمرة”

أكدت حركة حماس على استمرار المقاومة الفلسطينية، قائلة إن الاحتلال لن يهنأ باستقرار فوق الأراضي …