(بوابة السَّماء)..مسلسل جديد لقناة الأقصى يُحاكي واقع المقدسيين

الرئيسية » بصائر من واقعنا » (بوابة السَّماء)..مسلسل جديد لقناة الأقصى يُحاكي واقع المقدسيين

في حفل افتتاح رسمي، أطلقت قناة الأقصى الفضائية، المسلسل الدرامي الجديد، "بوابة السماء"، الذي سيعرض بشكل يومي خلال شهر رمضان المبارك، وحضر الحفل نخبة من الشخصيات السياسية والثقافية والأكاديمية والإعلامية الفلسطينية، من أبرزهم إسماعيل هنيَّة، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وحشد كبير من المواطنين.

وأقيم حفل الافتتاح الرّسمي في مدينة الإنتاج الإعلامي بخان يونس، جنوب قطاع غزَّة؛ حيث صوّرت أحداث المسلسل داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، التي تحاكي أزقة وشوارع مدينة القدس، وتجسّد واقع المقدسيين المؤلم مع الاحتلال الصهيوني.

وتسلّط حلقات المسلسل، الذي شارك فيه مجموعة من الفنانين الفلسطينيين، على حجم الصمود والثبات الذي يسطّره المقدسيّون في وجه العنصرية الصهيونية، ويشرح مدى حاجة أهل القدس إلى الدّعم والمساندة لثباتهم على هذه الأرض، في ظل فرض الاحتلال الضرائب الباهظة عليهم في محاولة بائسة لتهجيرهم من منازلهم.

يذكر أنَّ الإعلان الرّسمي عن مسلسل " بوابة السماء" قد قوبل بحملة إعلامية صهيونية تحريضية ضد القائمين عليه؛ باعتبار أنّه سيشجّع على تنفيذ عمليات هجومية جديدة تهدّد الأمن الصهيوني، حسب مزاعمهم.

ويشار إلى أنَّ المسلسل الدرامي "بوابة السماء" يأتي ضمن سلسلة أعمال درامية لقناة الأقصى الفضائية بدأتها منذ سنوات، كمسلسل الفدائي في جزأيه الأول والثاني، ومسلسل الرّوح.

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

دراسة: الصين دمرت 8500 مسجداً خلال ثلاث سنوات

دمرت السلطات الصينية آلاف المساجد في شينجيانغ، حسبما ذكر مركز أبحاث أسترالي الأسبوع الماضي، في …