تركيا:الملتقى الدّولي الرَّابع لأوقاف القدس يبحث دعم المشاريع المقدسية

الرئيسية » بصائر من واقعنا » تركيا:الملتقى الدّولي الرَّابع لأوقاف القدس يبحث دعم المشاريع المقدسية

تنطلق اليوم الإثنين 8 أيار (مايو) في مدينة إسطنبول التركية، فعاليات الملتقى الدولي الرَّابع لأوقاف #القدس، برعاية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وتنظيم تنظمه المديرية العامة للأوقاف في تركيا، والبنك الإسلامي للتنمية بجدة، والمعهد الدولي للوقف الإسلامي في ماليزيا.
ويشارك في الملتقى أكثر من خمسين مؤسسة من القطاعين الخاص والحكومي في دول العالم الإسلامي، بالإضافة إلى موظفي المؤسسات الخيرية والوقفية والإغاثية والاجتماعية، والخبراء والباحثين في علوم الشريعة والقانون والاقتصاد والمالية والاستثمار في الجامعات المحلية والعربية والدولية.

 

وتستمر فعاليات الملتقى الذي سيسلّط الضوء على القضية الفلسطينية وتحويل مخرجاته إلى مشاريع تخدم الأوقاف المقدسية على مستوى العالم، خلال المدَّة من 8 وحتَّى 11 أيار (مايو) الجاري.

 

وسيتطرَّق المؤتمر إلى قضايا المشاريع الوقفية داخل وخارج فلسطين ودور الدول الإسلامية في دعم المشاريع المقدسية، لتمكين الفلسطينيين اقتصادياً، والحفاظ على الأوقاف المقدسية من عملية التجريف والطمس والنهب من قبل #الاحتلال الصهيوني.

 

وستتضمّن أعمال المؤتمر أربعة محاور أساسية؛ وهي: واقع الاحتياجات المقدسية. ودور #الأوقاف المقدسية في العالم في دعم صمود المقدسيين. ودور الشراكات الاقتصادية في تطوير الأصول الوقفية المقدسية. بالإضافة إلى مبادرات مقدسية من واقع الأوقاف المقدسية في العالم.

وسيرافق الملتقى الدولي الرّابع لأوقاف القدس ورش عمل، ودراسة حالات ميدانية للأوقاف وطرق تأسيسها وتمويلها وإدارتها والاستثمار فيها. كما سيقام على هامش الملتقى معرض تشارك فيه أربعون مؤسسة بمبادرات وأعمال لخدمة القدس.

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

الشيخ كشك: الضرير الذي هزَّ عرش طغاة عصره

إن شخصية الشيخ عبد الحميد كشك - رحمه الله - من الشخصيات الموسوعية الفريدة التي …