في لندن .. (أصدقاء الأقصى) ينجحون في عقد معرض فلسطين 2017

الرئيسية » بصائر من واقعنا » في لندن .. (أصدقاء الأقصى) ينجحون في عقد معرض فلسطين 2017

على الرّغم من المساعي المحمومة التي حشدت لها اللوبيات الصهيونية في بريطانيا، لمنع إقامة فعاليات "معرض فلسطين - فلسطين إكسبو 2017"، إلاَّ أنَّ (أصدقاء الأقصى) (فريندز أوف الأقصى)، الجهة المنظمة للفاعلية، تمكّنت من افتتاحه، يوم أمس السبت، في العاصمة لندن.

ووسط حضور حشد كبير من البريطانيين والمهتمين بالقضية الفلسطينية، افتتح "معرض فلسطين"، في قاعة "الملكة إليزابيث الثانية"، المقابلة لساعة "بيغ بان" الشهيرة، وسط لندن، وعلى مقربة من مقرّ البرلمان البريطاني.

ويتضمَّن المعرض العديد من الفعاليات التي تؤكّد على عدالة القضية الفلسطينية، كمعرض للصور التي تحكي وتوثّق مختلف جوانب حياة الفلسطينيين، بالإضافة إلى العديد عن الندوات الفكرية والسياسية والتاريخية والثقافية والفنية.

وقال ماجد الزير، مدير مركز العودة الفلسطيني في بريطانيا: "تميَّز معرض فلسطين الذي يستمر ليومين بكثافة الحضور بأغلبية أجنبية وتنوعه، وكذلك تنوّع المحاضرات، وقوَّة المحاضرين". وأشار إلى أنَّ مركز العودة، قدَّم في المعرض "العرض الأول لفيلمه "طريق بلفور"، والذي أخرجه الشاب أنس الكرمي.

وأوضح طارق حمود، المدير التنفيذي لمركز العودة، أنَّ ممثل دور البطولة في الفيلم القصير "طريق بلفور" هو طفل إنكليزي اسمه "هنري"، حيث قام بتمثيل دور طفل فلسطيني من عائلة شردتها العصابات الصهيونية بسبب وعد بلفور.
وأضاف حمود أنَّ "الملفت اليوم بعد عرض الفيلم، أن قام تيم (Tim) الذي لعب دور آرثر بلفور بتقديم اعتذاره لهنري أمام الجمهور، وسط تصفيق حار من الحضور"، حسب قوله.

يُذكر أنَّ جمعية "أصدقاء الأقصى" هي جمعية تطوعية غير ربحية مرخصة في بريطانيا، وتعمل على دعم الشعب الفلسطيني ومعارضة عمليات التهويد الصهيونية للمسجد الأقصى والقدس.

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

شهادة الشيخ محمد حسين يعقوب ومحاكم التفتيش

تلك محاكم تفتيش حقيقية، مثل سابقتها في مأساة الأندلس القديمة. فلم يأتوا بالشيخ يعقوب ليسألوه …