السنغال: المؤتمر الثاني لائتلاف دول غرب إفريقيا لنصرة فلسطين

الرئيسية » بصائر من واقعنا » السنغال: المؤتمر الثاني لائتلاف دول غرب إفريقيا لنصرة فلسطين

انطلقت يوم السبت 1 حزيران/يوليو 2017م، فعاليات مؤتمر ائتلاف دول غرب إفريقيا حول نصرة والتضامن مع القضية الفلسطينية، في العاصمة السنغالية داكار، بحضور لفيف من الشخصيات والمؤسسات المناصرة لفلسطين، من مختلف دول غرب إفريقيا.

وفي حديث خاص لـ(بصائر)، قال الأستاذ عبد الحميد بن سالم، النائب في البرلمان الجزائري، ورئيس لجنة فلسطين في حركة البناء الوطني الجزائرية: " إنَّ هذا المؤتمر هو الثاني من نوعه، حيث عقد المؤتمر الأول في العاصمة الموريتانية نواكشوط".

وأكّد بن سالم أنَّ من أبرز محاور هذا المؤتمر هو عرض مشاريع جديدة ورائدة في دعم ونصرة الأقصى وفلسطين، وكذلك عرض تجارب ناجحة في العمل للقضية الفلسطينية.

وأضاف: "وسيناقش المؤتمر آليات تنسيق العمل المشترك بين مختلف المؤسسات لخدمة فلسطين ونصرة الأقصى المبارك، كما ستقام على هامش المؤتمر ندوات وورش عمل حول واقع مدينة القدس وواجب الأمَّة في نصرتها والتضامن معها".

 

وحول سؤال (بصائر)، عن أبرز الجهات المشاركة في هذا المؤتمر، قال الأستاذ بن سالم: "يحضر هذا المؤتمر الثاني، وفود هامّة من دول غرب إفريقيا؛ من بينها أعضاء من مجلس علماء أهل السنة والجماعة في بوركينافاسو، ورابطة الأئمة والدعاة بالسنغال، ورابطة علماء غينيا بيساو، واتحاد علماء إفريقيا بجمهورية مالي، والأمين العام للاتحادات الإسلامية في نيجيريا، وأمين شؤون الحج والعمرة في جمهورية بنين".

 

يذكر أنَّ ائتلاف دول غرب إفريقيا لنصرة الأقصى وفلسطين، قد تأسّس في أكتوبر/ تشرين الأوّل 2016م، في العاصمة الموريتانية نواكشوط، ويهدف إلى دفع العمل في غرب إفريقيا من أجل نصرة الأقصى وفلسطين، وتنسيق الجهود بين العاملين في هذه المنطقة لخدمة القضية الفلسطينية.

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

المفكر د. محمد عمارة في ذمة الله .. وهذه وصيته

فجع العالم الإسلامي بوفاة المفكر المصري محمد عمارة أمس الجمعة عن عمر يناهز 89 عاماً. …