غزّة: بـ120 ألف مشارك..المخيمات الصيفية تنطلق بعنوان “للقدس ماضون”

الرئيسية » بصائر من واقعنا » غزّة: بـ120 ألف مشارك..المخيمات الصيفية تنطلق بعنوان “للقدس ماضون”

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم السبت، في قطاع غزّة عن انطلاق مخيماتها الصيفية لهذا العام، بعنوان: "للقدس ماضون"، والتي سيشارك فيها نحو 120 ألف فرد من فتية وفتيات قطاع #غزّة، وتستمر لمدة شهر واحد.

وقال القائمون على هذه المخيمات إنَّ شعارها هذا العام "للقدس ماضون"، "يأتي للتأكيد على بوصلة القضية الفلسطينية، وأنَّها محور الصراع مع الاحتلال، وأنها لا يمكن لها أن تخوض أيّ معارك جانبية".

وأكَّد أسامة المزيني، القيادي في حركة حماس، أنَّ #القدس جزء من العقيدة الإسلامية، وتحريرها فرض ديني قبل أن يكون واجب وطني، مشدّدًا على أنَّ حماس لن تنشغل بأيّة عوائق يضعها الاحتلال عن هدفها الأسمى وهو تحرير فلسطين والمسجد الأقصى.

وحول أهداف هذه المخيمات، أوضح المزيني، أنَّها تأتي لإعداد #جيل النصر والتحرير؛ الذي سيكون له شرف تحرير القدس وكنس الاحتلال، مؤكّداً أنَّ حركته تعير اهتماماً كبيراً للجيل الناشئ بتربيته على حبّ الوطن والأسس السليمة.

وأشار المزيني أنَّ "أعداد الملتحقين بمخيمات حماس تتزايد يوماً بعد آخر؛ لما يجد المشاركون من وطنية صادقة وتربية على القيم والأخلاق الفاضلة والترفيه، إضافة إلى ترسيخ الهوية الوطنية والمواطنة الصالحة".

يذكر أنَّ حركة المقاومة الإسلامية (حماس) دأبت على تنظيم هذه المخيمات الصيفية في قطاع غزَّة خلال الإجازة الصيفية من كل عام. وتتنوّع مخيمات حماس الصيفية ما بين مخيمات كشفية وعلمية وقرآنية وتكنولوجية.

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

دراسة: الصين دمرت 8500 مسجداً خلال ثلاث سنوات

دمرت السلطات الصينية آلاف المساجد في شينجيانغ، حسبما ذكر مركز أبحاث أسترالي الأسبوع الماضي، في …