ألمانيا:تحت شعار(جوار أحسن من أجل مجتمع أفضل) مساجد تفتح أبوابها للزّائرين

الرئيسية » بصائر من واقعنا » ألمانيا:تحت شعار(جوار أحسن من أجل مجتمع أفضل) مساجد تفتح أبوابها للزّائرين

فتح نحو ألف مسجد في #ألمانيا أبوابه للزائرين ضمن فعاليات اليوم المفتوح للمساجد التي تقام في الثالث من أكتوبر/ تشرين الأوّل بالتزامن مع احتفال البلاد بتوحيد شطريها الشرقي والغربي، والذي يتم تنظيمه للمرَّة الحادية والعشرين على مستوى ألمانيا. و دعا إليها المجلس الأعلى للمسلمين عام 1997م.

وتنظم الفعاليات هذه السنة تحت شعار "جوار أحسن من أجل مجتمع أفضل"، للتأكيد على أنَّ تماسك المجتمع يبدأ بحسن #الجوار، خاصة في هذه الأوقات المشحونة التي يمرّ بها المجتمع، حيث هناك حاجة ماسة من أيّ وقت مضى إلى التعاون، والتكافل، والاحترام المتبادل من أجل تثبيت قيم التعايش السلمي المشترك، حسب بيان المجلس التنسيقي للمسلمين في ألمانيا.

وأضاف البيان أنَّ هذه الفعالية تهدف إلى التعريف بالدين والثقافة الإسلامية والعادات والطقوس الإسلامية، والتأكيد على انتماء مسلمي ألمانيا لمجتمعهم. ويتوقع المجلس التنسيقي للمسلمين، أن يصل عدد #المساجد المشاركة في هذه الفعالية إلى 1000 مسجد تابع للمجلس، وعدد الزوّار الألمان إلى 100 ألف زائر.

وقال أيمن مزيك، الناطق الرَّسمي باسم المجلس التنسيقي للمسلمين في ألمانيا، بهذه المناسبة إنَّ مبادرة المساجد المفتوحة بألمانيا التي انطلقت قبل 20 سنة "أصبحت تقليداً ألمانياً؛ حيث يتوجّه مئات الآلاف من الألمان إلى المساجد في هذا اليوم الذي يعتبره المسلمون مناسبة للتواصل، والحوار"، معتبراً أنه أمر مهم في هذه الأيام من أجل إزالة المخاوف، وتعميق التعارف، وكذا تثبيت السلم، والتماسك في المجتمع"، على حدّ تعبيره.

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

برلمانيون مغاربة ينجحون في فضّ ندوة تطبيعية شارك بها وفد صهيوني (شاهد)

نجح #برلمانيون وحقوقيون مغاربة في فضّ مناظرة نظمها مجلس المستشارين (الغرفة الثانية للبرلمان المغربي)، والجمعية …