جماهير “سيلتك” الاسكتلندي المتضامنة مع فلسطين تحصد جائزة عالمية

الرئيسية » بصائر من واقعنا » جماهير “سيلتك” الاسكتلندي المتضامنة مع فلسطين تحصد جائزة عالمية

حصد جمهور نادي "سيلتك" الاسكتلندي جائزة أفضل جمهور لعام 2017، والمقدّمة من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد تفوّقه على مشجعي فريق بوروسيا دورتموند الألمانى، وإف سى كوبنهاجن الدنماركى، وذلك في حفل أقيم يوم أمس بالعاصمة البريطانية لندن.

وتعدّ جماهير نادي "سيلتك" الاسكتلندي من أبرز الجماهير الرياضية التي تتضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وترفع الأعلام الفلسطينية وتهتف باسم "فلسطين" في أغلب المباريات التي يخوضها الفريق الاسكتلندي في الدوري والمسابقات الأوروبية.

وتقوم جماهير النادي الاسكتلندي بعدَّة أنشطة تضامنية على أرض وملاعب مباريات الدوري الاسكتلندي في مناسبات عديدة، حيث يرفعون الشعارات التي تدعم الأسرى الفلسطينيين وتصوّر نضالهم الإنساني ومعاناتهم في سجون الاحتلال الصهيوني.

كما أطلقت تلك الجماهير حملة تبرعات لدعم المؤسسات الخيرية الفلسطينية، وذلك ردّاً منها على عقوبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التي فرضها على ناديهم عقب قيام جماهيره برفع أعلام فلسطين خلال مباراة فريقهم أمام "هبوعيل" بئر السبع الصهيوني.

وسبق أن وقّع الاتحاد الأوربي لكرة القدم "ويفا"، غرامة قدرها 16 ألف جنيه استرليني، لرفع نفس الجماهير للعلم الفلسطيني في 2014، أثناء لقاء فريق ريكيافيك، أمس الأربعاء. وتجاهلت جماهير نادي سيلتك الأسكتلندي تحذيرات الاتحاد الأوروبي، بشأن رفع الشعارات السياسية خلال لقاء الذهاب أمام نادي هابويل بير شيفع الصهيوني، وقامت الجماهير برفع إعلام فلسطين ولافتات تدين الاحتلال الصهيوني.

يُذكر أنَّ العاصمة الإنجليزية لندن استضافت ، يوم الإثنين الماضي، الحفل السنوي لتوزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حيث يقدّم مسؤولو الفيفا في الحفل جوائز "الأفضل" إلى أحسن اللاعبين والمدربين والفرق.

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

الاعتقالات ونصب الكاميرات.. هل تُحرِّك المقدسيين من جديد؟

تؤكد التصرفات المحمومة لحكومة نتنياهو عظم المأزق الذي تسبب به انتصار إرادة المقدسيين على الإجراءات …