“قرّة” حملة تدريبية لتعويد الأطفال على الصلاة

الرئيسية » بصائر من واقعنا » “قرّة” حملة تدريبية لتعويد الأطفال على الصلاة
26231932_1741084172602296_5710804128512993095_o

قد يعتبر بعض الآباء تعليم الأبناء الصلاة مهمة صعبة؛ ويبدؤون بمحاولة تعويدهم عليها إما بالتخويف أو الإجبار ما يشعر الطفل أنها واجب ثقيل على نفسه ويصبح خياره التهرب من هذا الارتباط. وهنا تكمن مشكلة عدم الالتزام بها والتهرب من هذا الفرض العظيم الذي قد يكبر مع الطفل ويصبح الحفاظ على أدائه صعباً لسنوات قد تمتد كثيراً.

لتأهيل الآباء والمربين وتعزيز الأطفال جاء مشروع "قرة" ليضع يده على بعض الأخطاء التربوية في هذا الجانب؛ يقول الدكتور أسامة جابر مدير المشروع إن "قرة" مشروع غير ربحي يهدف لتعزيز جملة من القيم ذات الصلة بالصلاة، لدى اليافعين.

وأضاف جابر في حديثه لـ"بصائر" أن المشروع يطلق فعاليات منوعة لتعزيز القيم، ويسعى للتشارك والتعاون مع المؤسسات التربوية لتحقيق أهدافه من خلال دورات وورش عمل ومنتجات إعلامية بالإضافة لرسائل توعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لترسيخ بعض القيم حول "الصلاة".

وأشار إلى أن الحملة الأولى التي استمرت على مدار 4 أشهر العام الماضي نجحت في عقد 10 دورات للأمهات والمعلمات، وإنتاج عشرات المقاطع التوعوية القصيرة.

وبحسب جابر فقد بدأت الحملة الثانية من "قرة" والتي تحمل في طياتها ورش عمل لليافعين تحت عنوان "سر الصاد" الصلاة كما لا تعرفها من قبل، إلى جانب ورشة عمل للمربين تحت عنوان "غرس القيم الإيمانية.. الصلاة نموذجاً" والتي تهدف لتأهيل 2000 معلم ومعلة وتعزيز 10000 طفل، إلى جانب طرح مسابقات مواهب لليافعين ومسابقة وسائل للمربين.

ويعمل ضمن مشروع قرة العديد من المدربين المعتمدين والمؤهلين وهم منتشرون في غالبية محافظات الأردن لتطبيق أكبر برنامج لتأهيل العاملين مع الأطفال وتدريبهم على طرق التواصل مع الأطفال وتهيئتهم لأداء هذه الفريضة العظيمة.

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

النابلسي: أعداؤنا صنعوا التطرف لمحاربة “الإسلام الوسطي”

قال الداعية الدكتور محمد راتب النابلسي إن "التطرف" من صنع أعداء الإسلام، بهدف محاربة الإسلام …