السنوار يلوح باستخدام “القوة العسكرية” ضد الاحتلال

الرئيسية » بصائر من واقعنا » السنوار يلوح باستخدام “القوة العسكرية” ضد الاحتلال
Leader of the Hamas Islamist movement, Yahya Sinwar in the Gaza Strip attends a meeting

قال قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس في غزة يحيى السنوار إن المقاومة ستستخدم القوم العسكرية ضد الكيان الصهيوني في حال استمر الحصار المطبق على القطاع.

وقال السنوار: "أرسلنا رسائل واضحة في الفترة الأخيرة للاحتلال بأننا لن نتوانى عن استخدام القوة العسكرية إذا استمر حصار غزة.

وأضاف السنوار: من حقنا استخدام وسائل المقاومة المختلفة بما فيها الأسلحة؛ ولكننا حريصون على استمرار الحراك السلمي؛ و ما تسعى إليه حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة هو إبقاء المسيرة السلمية التي حققت العديد من الأهداف أبرزها تحريك ملف الحصار ومناقشته على طاولات العديد من الجهات الدولية والبلدان".

وقال السنوار: "مسيرات العودة سجلت أمام العالم شهادة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس وأثبتت بأن شعبنا الفلسطيني قد رفض هذا القرار وهذه الممارسة من خلال هذا الحراك الضخم".

وأضاف السنوار: أن "مسيرة العودة وضعت القضية الفلسطينية من جديد على طاولة العالم".

وتابع: "حاول بعض المنهزمين الترويج بأن جدول أعمال العالم مزدحم، فجاء هذا الحراك الكبير وطرح قضيته وقضية حصار قطاع غزة على طاولة العالم وبقوة".

يذكر أن الاحتلال الصهيوني ارتكب مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة يومي الإثنين والثلاثاء، استشهد فيها 62 فلسطينيًا وجرح 3188 آخرين، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، ويحيون الذكرى الـ 70 لـ"النكبة"، ضمن مسيرات العودة التي انطلقت في 30 مارس/آذار الماضي، قرب السياج الفاصل بين القطاع والأراضي المحتلة، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948.

 

معلومات الموضوع

مراجع ومصادر

  • وكالات
اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

الداعية الدكتور تيسير الفتياني في ذمة الله

انتقل إلى رحمة الله تعالي أمس السبت الداعية وعضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين الدكتور …