تنديد واسع بالعدوان الصهيوني على غزة

الرئيسية » بصائر من واقعنا » تنديد واسع بالعدوان الصهيوني على غزة
WhatsApp Image 2018-11-13 at 5.45.30 PM

تنديداً بالعدوان الصهيوني على قطاع دعت الأحزاب والقوى الشعبية في فلسطين والشتات لعشرات المسيرات والوقفات المطالبة بإنهاء الحصار على قطاع غزة وإيقاف العدوان العسكري الصهيوني ضد المدنيين العزل والذي راح ضحيته سبع شهداء خلال اليومين الماضيين.

من جهته ندد المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد أحمد حسين بجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة مطالبًا الأمتين العربية والإسلامية بخاصة، والعالم بأسره، ومجلس الأمن والأمم المتحدة بالتدخل الفوري لوقف هذا العدوان الغاشم على أبناء غزة، الذين يتعرضون لأبشع جرائم الحرب، والحصار منذ ما يزيد على عشر سنوات على مرأى من العالم ومسمعه، داعياً لإنهاء الحصار بشكل نهائي عن غزة.

من جانبه دعا المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج الجماهير الفلسطينية في داخل الوطن وخارجه إلى التلاحم مع أهل غزة، وإشعال انتفاضة شعبية شاملة تقتلع الاحتلال من الضفة الغربية والقدس المحتلّتين.

وأشاد المؤتمر في بيان صادر عن الأمانة العامة له الثلاثاء بالتلاحم الوطني غير المسبوق في التصدي للعدوان والذي عُمّد بدم الشهداء والشهادة في ميدان المعركة، مديناً استهداف الاحتلال الممنهج للإعلام ومؤسساته وعلى رأسها قصف الطائرات الصهيونية لقناة الأقصى.

وأكد المؤتمر دعمه لقرار قوى المقاومة في تصديها للعدوان، معلناً وقوفه بجانب غزة ونضالها مطالباً كل الشعوب العربية والإسلامية وكل القوى المحبة للعدل والسلام العالمي بالوقوف مع الشعب الفلسطيني في تصديه للعدوان.

وشاركت جماهير غفيرة من الفلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة مساء اليوم الثلاثاء في مسيرات حاشدة دعماً وإسناداً لسكان قطاع غزة منددين بالعدوان الإسرائيلي ضد القطاع.

وطالب المتظاهرون خلال مسيرات حاشدة انطلقت في رام الله والخليل ونابلس وجنين بضرورة وقف العدوان على المدنيين في قطاع غزة ورفع الحصار الظالم عنه، مشددين أن ما تقوم به المقاومة من تصدٍ قوي للعدوان الإسرائيلي يرفع الرأس ويشعر جميع الفلسطينيين بالفخر والعزة والكرامة.

الأردن .. عشرات الوقفات تضامناً مع غزة:

في عمان شارك العشرات في وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني مطالبين فيها من أمام مجمع النقابات على أهمية دعم صمود الشعب الفلسطيني وتصديه للعدوان الصهيوني على غزة، منددين بالصمت الدولي تجاه الجرائم الصهيونية.

وردد المشاركون في الوقفة التي دعت لها النقابات المهنية وشارك فيها عدد من الأمناء العامين للأحزاب والناشطين هتافات نددت بالعدوان الصهيوني على غزة وطالبت بدعم المقاومة الفلسطينية وقطع كافة العلاقات مع الكيان الصهيوني.

الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي المهندس مراد العضايلة أشاد في كلمة له بالمقاومة الفلسطينية قائلاً إن ما قامت به المقاومة الفلسطينية من تصديها للعدوان الصهيوني يؤكد على رفض الشعب الفلسطيني للتفريط في أرضه وحقوقه ورفض أي مشروع يهدف لتصفية قضيته وعلى رأسها ما يسمى صفقة القرن.

ويستعد الأردنيون مساء الثلاثاء للمشاركة في عشرات الوقفات في مختلف محافظات المملكة التي دعت إليها الأحزاب والقوى الشعبية تنديداً بالعدوان على أشقائهم في غزة، واحتفاءً بما أظهرته المقاومة من صمود واستبسال.

غزة تحت القصف..حديث المصريين:

آلاف المصريين أشعلوا مواقع التواصل الاجتماعي تنديداً بالغارات التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي، على قطاع غزة، منذ فجر السبت.
ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "غزة تحت القصف"، حصل على المركز الثاني ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.
وأبدى رواد السوشيال ميديا، استياءهم الشديد من القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، فيما تمنى آخرون النصر للقضية الفلسطينية، مطالبين بتضامن عربي واسع ضد الكيان الصهيوني.

تركيا: دعوات للتظاهر أمام سفارة "الاحتلال" في إسطنبول

من جهتها دعت قوى حزبية وشعبية تركية للتظاهر مساء اليوم الثلاثاء أمام سفارة الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة التركية في إسطنبول تنديداً بجرائمه في غزة.

وطالب رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية التركية- الفلسطينية "حسن طوران"، المجتمع الدولي وعلى رأسه الأمم المتحدة الخروج من حالة الإدانة وتطبيق عقوبات صارمة على "إسرائيل."

جاء ذلك في بيان صادر عن نائب حزب العدالة والتنمية التركي طوران، الثلاثاء، تعليقًا على الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

ولفت إلى أن سكان غزة الذين يواجهون الجوع والفقر ويسعون لمواصلة حياتهم تحت حصار قاس منذ سنوات، يتعرضون لهجمات "إسرائيل" التي لا حدود لها ولا تعترف بالحق والقانون.

وأضاف:"الإدانة التي صدرت عن الأمم المتحدة بعد هجمات أمس مع الأسف لم يكن لها أي تأثير على "إسرائيل"، وعلى المجتمع الدولي على رأسه الأمم المتحدة الخروج من حالة الإدانة وتطبيق عقوبات صارمة".

وطالب طوران الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالإسراع من أجل إيقاف الهجمات الإسرائيلية وإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

فلكياً.. الإثنين أول أيام شهر رمضان الفضيل

تشير الحسابات الفلكية بأن أول أيام شهر رمضان المبارك سيوافق يوم الاثنين للسادس من أيار …