تأملات وبكل هدوء

الرئيسية » بأقلامكم » تأملات وبكل هدوء
think247

كمستشار تربوى يسرني ومن على منبر بصائر أن أهدى أخى القارىء بعضا من التأملات وبوابات للطموح، إن لم يعمل بها فعلى الأقل أثق أنها ستريح قلبه وتبعث فيه الروح والأمل مجرد أن يقرأها وأكون بذلك قد قمت برسالتي.

دعونا الآن نذهب لنتأمل.. ونستشرف طموحاتنا.. وفي هدوء

1. تأمّل معي وبهدوء، إذا سار قلبك إلى الناس بصدق تأكد تماما أنك قد وصلت إليهم وعلى عروش قلوبهم قد تربعت وإذا سار قلبك إلى الله بصدق تأكد تماما أنك قد وصلت إليه.

2. تأمّل معي وبهدوء، إذا كانت أمنياتك ليس لها إلا الله ورزقك لا يكون إلا من عند الله، وسعادتك لن يحققها لك إلا الله، إذا كان هذا هو الله وإذا كان الله هو من يفعل ذلك وغيره فهل يليق بك يا أيها المؤمن أن تيأس منه أو تشك في رحمته.

3. تأمّل معي وبهدوء، هل تشك في أن أجمل ما في الحب أن تدعو لمن تحب بظهر الغيب، وأن أجمل ما في الدعاء أن تلتقى به في دنياك على خير، و أن أجمل لقاء بينكما أن يكون في الجنة، هل بعد ذلك يصح لك أن تبخل عليه بالدعاء أو أن تحرمه من الود و القرب.

4. تأمّل معي وبهدوء، إذا ذبل قلبك فاروهِ بالماء، وأفضل الماء الذى يمكن أن ترويه به هو ماء الذكر، ابحث عن الينابيع و ستجدها لا محالة.

5. تأمّل معي وبهدوء، إذا كان لك أمل يأتيك كل لحظة يحوم حولك يحاصرك ثم فجأة يذهب عنك فلا تجده، ثم يأتيك ثم لا يلبث قليلا حتى يرجع إلى حيث كان، فلا تيأس ولا تتوقف وثق أنه حتما ويوما ما سيأتيك خبر من السماء يبشرك بتحقيق أملك، كن واثقا بالله مهما طال الزمان بك وترامت العقبات أمام قدميك.

6. تأمّل معي وبهدوء، لا تكسر نفسك بنفسك فلربما ما تعتبره كسراً لك اليوم يكون هو نفسه في يومك المقبل سببا في فتح بوابة السعادة أمامك على مصراعيها، هل تعلم كرم الله لا عدَّ له و لا حدود.

7. تأمّل معي وبهدوء، ابذل كل جهدك وأخلص نيتك في ترك ذكرى حلوة مع كل الناس يتذكرونك بها كلما تذكروها ويتذكرونها كلما تذكروك.

8. تأمّل معي وبهدوء، قد يحدث أن تمتلك فى داخلك حديثا أخرسا، ليست له كلمات تُكتب، ولا صوت يُسمع، لا ينصفه قلم، و لا يقدر على البوح به قلبك، كلما حاولتَ أن تطلق سراحه يأبى، لا تستطيع أن تنصفه إذا أردت، ولا يستطيع أن ينصفك إذا أراد، فيبقى هكذا محبوسا فيك بين جدرانك، وتبقى أنت هكذا محبوسا فيه بين جدارنه، تنظر إليه فلا يكلمك، وينظر إليك فلا تُلبّيه، هو أخرس لكنه فى حقيقته يتكلم، وكلامه حديث وحديثه كلام لكنه فى حقيقته أخرس، لكن حتى متى يسيظل يحاصر الخرس أحاديثك ؟ اسأل روحك.

9. تأمّل معي وبهدوء، لا تجعل من مواقفك الصعبة التى مررت بها في حياتك سببا في قعودك أو يأسك أو انطوائك، ولنا في الرسل خير المثل فرغم أنهم قد واجهوا الكثير إلا أن ذلك لم يثنيهم عن المضى قدما نحو تحقيق الخيرية سواء مع ذواتهم أو مع الناس من حولهم.

دعوة :.

لكل قارىء.. أنصح وأقول، خذ الأجر و لاتفرط فيه، خذ هذه التأملات وابعثها هدية لكل الناس و ابدأ بمن تحب وبهدوء، صدقني سيصيبك خير قد تحتاج إليه في يوم يحتاج الكل منا فيه لحسنة ولو واحدة، كن ذا أثر.

و إلى لقاء آخر في تأملات أخرى، أعدكم بأنها ستكون كسابقتها بكل هدوء، أحبكم في الله، ابقوا معنا على منبر بصائر.
_____________
عضو الاتحاد العالمي للشعراء والمبدعين العرب

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

إلى الشباب الملتزم من أبناء الدعوة الإسلامية

إلى من يحلمون بمستقبل ترتفع فيه راية الحق وتتلاشى فيه رايات الظلمات.. أعلم أن بعضكم …