الكويت تغرد لفلسطين .. “لا يضرهم من خذلهم”

الرئيسية » بصائر من واقعنا » الكويت تغرد لفلسطين .. “لا يضرهم من خذلهم”
w855

أطلق نشطاء كويتيون الجمعة حملةً إلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملت وسم "لا يضرهم من خذلهم"، نصرةً للقضية الفلسطينية ولمدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى.

وتأتي هذه الحملة بعد موجة تطبيع كبيرة شهدتها دول عربية في علاقاتها مع الاحتلال، والمؤامرات التي تحاك ضد القدس و"الأقصى".

وغرد النشطاء عبر الوسم الذي لاقى تفاعلًا كبيرًا على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر".

وافتتح الصحفي الخليجي جابر الحرمي الوسم بتغريدةً ذكر فيها حديث النبي المقتبس منه الوسم "لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لعدوهم لا يضرهم من خالفهم.. فهم كالإناء بين الأكلة حتى يأتيهم أمر الله وهم كذلك" قالوا: يا رسول الله وأين هم؟ قال: "ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس "..#القدس وأهلها ستظل عصية على مؤامراتهم.

فيما نشر نشطاء عبر الوسم ذاته مقاطع مصورة للسلطان عبد الحميد الثاني وتصريحاته نصرةً للقدس وعدم السماح لليهود بإنشاء وطن فيها وأخرى للافتات علقت في شوارع الكويت تحمل شعارات نصرةً للقدس والأقصى.

وحمل حساب اسم الناشطة سارة: "لن يجرؤ أحدهم على مسح التاريخ من ذاكرة شعب بأكمله بل وأمة بأسرها، مهما ثُقِبت جدرانها ولاح الظلام على اسوارها.

وكتبت الناشطة سميرة: "ستبقى الأقصى قضيتنا الأولى لأنّها مسألة عقيدة".

أما الناشط الكويتي عمر الطويل فقال "القدس عاصمة فلسطين والكويت لن تطبع مع الكيان الصهيوني حتى ولو طبعت جميع الدول.. الكيان الصهيوني مجرم يقتل اهلنا في غزة منذ عشرات السنين".

وغرد الأكاديمي الكويتي خالد عبيد العتيبي قائلًا "لا يضرهم من خذلهم، من الكويت لن نخذلكم".

أما الداعية سالم القحطاني فكتب :"لا يضرهم من خذلهم.. حقيقة نبوية عن أهلنا في أرض الإسراء، ونقول لهم، القدس في القلب لن يهنأ لنا بالُ، حتى تقول الدنا: من أفسدوا زالوا".

وتعتبر الكويت من الدول الرافضة للتطبيع مع الاحتلال، كما أنها رفضت المشاركة في ورشة البحرين.

وكان مجلس الأمة الكويتي دعا الحكومة الكويتية قبل أيام من عقد الورشة لمقاطعتها ووصفها بـ"المشبوهة المرتبطة بصفقة القرن"، كما دعا لرفض كل ما تسفر عنه أعمال الاجتماع من نتائج من شأنها أن تساهم في تضييع الحقوق العربية والإسلامية التاريخية في فلسطين المحتلة.

 

 

 

 

 

 

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

تركيا تحتضن أكبر مؤتمر فكري لـ”الإخوان المسلمين”

اختتمت يوم أمس الأحد، في ولاية إسطنبول التركية فعاليات المؤتمر الذي نظمته جماعة الإخوان المسلمون …