كلمة مزلزلة من الشيخ رائد صلاح أمام محكمة “الاحتلال”

الرئيسية » بصائر من واقعنا » كلمة مزلزلة من الشيخ رائد صلاح أمام محكمة “الاحتلال”
رائد صلاح

قال رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل الشيخ رائد صلاح في كلمة ألقاها في الجلسة الأخيرة لمحاكمته الأحد "إن حكم القاضي اليوم ما زادني إلا تمسكًا بثوابتي حتى ألقى الله تعالى، وإن الرباط بالأقصى والشهادة وتأبين أمواتنا والدعاء لهم وحفظ القرآن الكريم والسنة واللغة العربية والشعب والمسجد الأقصى، كل ما ذكرته ثوابت في إفادتي وليس كما شوهت معانيها المحكمة ولا كما سردها القاضي".

وزلزل صلاح بكلماته محكمة الاحتلال قائلاً: "إن دخلت السجن فأنا الفائز في هذا الملف لأنني انتصرت فيه بكل ثوابتي التي ذكرتها وأما من ظلمني فهم الخاسرون، لأنهم استباحوا الظلم وحاربوا القرأن الكريم والسنة النبوية واللغة العربية".

وأضاف صلاح في كلمته أمام المحكمة "أن الحكم في هذا الملف لم يكن ضدي شخصيًا وإنما ضد العالم العربي والمسلم، وسيرى الجميع أن هذا الحكم اعتداء على القرآن الكريم والسنة والشعب العربي والمسجد الأقصى".

وشدد على "أن الظلم إن صدر عن أي دولة فإنه يعجل بهلاكها، وهذا ما يجعلني ممن فرحوا حين حكم القاضي، فالأولى لكم أن تبكوا بسبب هذا الحكم لأنه يعجل بهلاك الله لكم".

وأكد صلاح أن "ثوابتنا العربية الإسلامية العربية الفلسطينية أبدية حتى قيام الساعة، وكم هو جاهل من يظن أنها تختفي بعد أن أدخل السجن، بل ستبقى حية في قلوبنا وعقولنا بعد سجني كما كانت حية قبل سجني، بغض النظر عن مدة سجني".

وتابع "لن أقول لمن يدعونني إلى التخلي عن ثوابتي إلا كما قال يوسف عليه السلام "ربي السجن أحب إليّ مما يدعونني إليه".

ووجه صلاح رسالة إلى من أسماهم "إلى كل من ظلموني من المخابرات أو جهاز القضاء، لا أستبعد أن يسخر الله جهة تحاكمهم بالعدل على ظلمي في الأيام القادمة".

كما قال: "لست ضعيفًا كما يظن البعض بل أملك قوة الدعاء على الظالمين وسأبقى أدعوا في صلاتي ضد من ظلمني وأدعوهم ألا يستهينوا بدعائي وصلاتي، وسأقاضيهم يوم القيامة أمام الله، والظلم ترجع عقباه إلى الندم".

وكانت محكمة الاحتلال قررت اليوم تحديد 10 فبراير موعدًا للطق بالحكم النهائي ضد الشيخ صلاح بأربعة تهم متعلقة "بالتحريض على الإرهاب"، وذلك بعد أن استمعت لطاقم الدفاع ولطلب نيابة الاحتلال التي تُريد أن يكون الحكم أربع سنوات ونصف مع وقف التنفيذ بالإضافة لثمانية أشهر حبس فعلي للشيخ.

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

المفكر د. محمد عمارة في ذمة الله .. وهذه وصيته

فجع العالم الإسلامي بوفاة المفكر المصري محمد عمارة أمس الجمعة عن عمر يناهز 89 عاماً. …