“من الكويت للقدس” ماراثون لنصرة القضية الفلسطينية

الرئيسية » بصائر من واقعنا » “من الكويت للقدس” ماراثون لنصرة القضية الفلسطينية
الكويت-720x480

"من الكويت إلى القدس" تحت هذا الشعار أطلقت جمعية الإصلاح الإجتماعي الكويتية الماراثون الرياضي الأول لمسافة ستة كيلو مترات وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ووفاءً للقدس والمسجد الأقصى المبارك.

وشارك في تنظيم الماراثون الذي انطلق يوم السبت كل من رابطة شباب لأجل القدس وملتقى القدس في الكويت بالإضافة للعديد من الجهات الرسمية والمجتمعية.

وقال الأمين العام في الجمعية يعقوب الأنصاري في تصريحات صحفية إن "الماراثون" فعالية تجاوبت معها جميع الفئات العمرية حيث شارك فيه أكثر من 1500 مشارك.

وأضاف الأنصاري أن التجاوب مع الفعالية جاء من باب الدعم لفلسطين، وهذا يدل على مكانة القضية الفلسطينية في نفوس الصغير والكبير، مؤكداً أن دعم الكويت الرسمي والشعبي للقضية الفلسطينية واضح في كل المحافل الدولية والشعبية.

مدير العلاقات العامة والإعلام في الجمعية عبدالرحمن الشطي قال في تصريحات صحفية لـ"الأنباء" الكويتية إن من أهداف الفعالية تجديد الشعور تجاه القدس، مشيرا إلى أن الكويت مواقفها تاريخية تجاه القضية الفلسطينية ونحن في هذا الماراثون منسجمون مع الموقف الرسمي الكويتي، لافتا الى أن هذا الماراثون تعبير بشكل مختلف عن التضامن مع الشعب الفلسطيني نتحول فيه من الطابع الثقافي إلى الطابع الرياضي.

من جانبه، قال رئيس رابطة شباب لأجل القدس يوسف الكندري في تصريحات لـصحيفة "الأنباء" الكويتية إن أي ماراثون له رسالة قد تكون إنسانية أو خيرية وقد تكون داعمة لقضية ما، مشيرا إلى أن هذا الماراثون يأتي تزامنا مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والماراثون، بحيث يوصلون من خلاله رسالة للتأكيد على الموقف الرسمي والشعب تجاه القضية الفلسطينية وقضية القدس والأقصى ومع معاناة الشعب الفلسطيني وحقه، وقد تم رفع شعار «من الكويت الى القدس» ليشير إلى الوفاء للقدس والأقصى.

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

حماس في الذكرى الـ 32 لانتفاضة الحجارة: “المقاومة مستمرة”

أكدت حركة حماس على استمرار المقاومة الفلسطينية، قائلة إن الاحتلال لن يهنأ باستقرار فوق الأراضي …